جماهير أوتريخت وبي إس إيندهوفن تتوحد من أجل المغربي إيحاتارين

صفاء بنعوشي

بادرة جديدة تلك التي أعلنت عنها جماهير أوتريخت وبي إس إيندهوفن الهولنديين، لدعم اللاعب المغربي محمد إيحاتارين، الذي فقد والده قبل أسبوعين، في أول مباراة سيشارك بها بمنافسات "الإدريفيزي"، السبت المقبل، على أرضية ملعب "نيو غالجينوارد".

وحسب صحيفة "تلغراف" فإن أنصار أوتريخت وإيندهوفن، سيقفون في الدقيقة 24 من عمر المباراة المندرجة لحساب الجولة 10، لدعم إيحاتارين الذي توفي والده بسبب المرض، كما سيتم رفع لافتة تحمل اسمه بمدرجات المركب الرياضي، خلال أول لقاء يخوضه اللاعب المغربي بعد فقدانه بعد رحيل أبيه.

وجاء قرار المبادرة بعد اتفاق بين أنصار فريقه إيندهوفن وجماهير أوتريخت، باعتبار أنها المدينة الهولندية التي نشأ بها محمد إيحاتارين، قبل شق طريقه الاحترافي، في الـ17 من عمره، ليصبح واحدا من أبرز المواهب بالدوري الهولندي.

واختار اللاعب الشاب أن تقام مراسيم تشييع جنازة والده بالمغرب، وتحديدا بإحدى المناطق القريبة من مدينة الحسيمة، وهو القرار الذي دفع بجامعة الكرة، التكفل بمصاريف نقل جثمان والد إيحاتارين، وتنقل فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة ووالي الجهة، لحضور الجنازة ودعم متوسط الميدان.

ومازال قرار اختيار اللعب للمغرب أو هولندا، بين يدي محمد إيحاتارين، الذي أجل الحسم في اختياره إلى وقت لاحق، بسبب الظروف التي مر منها، ومرض والده، رغم توصله بدعوة من المدرب وحيد خاليلوزيتش لتمثيل "أسود الأطلس"، وأيضا المنتخب الأولمبي الهولندي قبل أسابيع.

يشار إلى أنه إضافة إلى حسم اختيار المنتخب الذي سيلعب له مستقبلا، فإيحاتارين مطالب أيضا بمناقشة العروض التي طرقت باب إيندهوفن مبكرا، ويتعلق الأمر بأندية تشيلسي، ومانشستر يونايتد والسيتي، التي وضعت اسمه ضمن قائمة الانتقالات الشتوية/الصيفية المقبلة.