جهة الدار البيضاء-سطات.. السلطات تدعو لاعتماد العمل عن بعد في القطاعين العام والخاص

تيل كيل عربي

دعت ولاية جهة الدار البيضاء – سطات جميع الإدارات العمومية والجماعات الترابية ومؤسسات ومقاولات وشركات القطاع العام والخاص على مستوى الجهة، إلى حث العاملين بها على الاشتغال عن بعد، كلما توفرت الإمكانيات لذلك.

ويأتي قرار ولاية الجهة، الذي توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه ليلة اليوم الجمعة، بعد تسجيلها لأعلى معدل إصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وجددت ولاية جهة الدار البيضاء – سطات التذكير ب"كافة الإدارات العمومية والجماعات الترابية و مؤسسات ومقاولات وشركات القطاع العام والخاص بضرورة الالتزام بكافة التدابير المقررة في شأن وجوب التوفر على جواز التلقيح من أجل ولوج مقرات العمل ووحدات الإنتاج".

وطالبت ب"السهر على استكمال تلقيح موظفيها والعاملين بها واحترام الإجراءات الوقائية بكافة المرافق الإدارية والوحدات الإنتاجية والاستمرار في اتخاذ الاحتياطات والاحترازات الإلزامة من قبيل استعمال الكمامات بالشكل السليم وتوفير وسائل ومواد التعقيم والتباعد الجسدي".

وأكدت الولاية أن "دعوتها للعمل عن بعد يأتي في إطار الإجراءات الرامية إلى مواجهة تفشي فيروس (كورونا) المستجد، وأخذا بعين الاعتبار تطورات الوضعية الوبائية في ظل تزايد عدد المصابين بمتحورات هذا الفيروس، وسعيا إلى تعزيز الجهود الهادفة للتصدي لهذه الجائحة بما يمكن من الحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين".