"حديدان" يحقق في سقوط طائرة فوق المغرب

عبد الرحيم سموكني

دخل الممثل المغربي كمال كاظيمي تجربة فنية جديدة من خلال الوقوف وراء كاميرا مخرج كوري جنوبي، عندما اختير للعب دور رجل شرطة مغربي في مسلسل "Vagabond"، الذي تعرضه منصة البث الرقمي "نيتفليكس".

وقال كمال كاظيمي، في تصريح لـ"تيلكيل عربي"، إن التمثيل مع الكوريين يعتبر تجربة فريدة في حد ذاتها، لأنها مدرسة تختلف كثيرا عن نظيرتها الأوروبية أو الأمريكية. وأضاف "لست من الممثلين الذين يبدون حماسا للمشاركة في الأعمال الدولية، لقد كنت مترددا في البداية، لكن عندما بدأت الاشتغال معهم، اكتشفت أنها تجربة تستحق العناء".

وبدأ "نيتفليكس"، قبل أسبوع، عرض المسلسل الكوري "فاغابون"، الذي صور بمدينة طنجة، ويلعب كاظيمي دور رجل شرطة يحقق في قضية تحطم طائرة ركاب كورية فوق الأجواء المغربية.

وأضاف كاظيمي أن العمل تحت إمرة مخرج كوري يشبه العمل مع مختص نفسي، يقوم بتأطير الممثل وإعداده نفسيا، وهو ما يعتبر أمرا جديدا في مساره الفني.

وكشف "حديدان" أن فريق العمل الكوري قدم له السيناريو باللغة الإنجليزية، غير أنه تفاجأ بأن الممثلين الكوريين يستعملون الدارجة المغربية في السيناريو، وقال "وقعت لي بعض الطرائف خلال التصوير، من بينها أنه عندما كنت أهم بتصوير مشهد، رفقة بطل المسلسل  لي سونغ جي، كنت أجد صعوبة في معرفة إن كان انتهى من حواره أم لا، وهو ما وضعني في حالة ضحك هستيري، ولأنه ممثل محترف، أدرك الأمر، فكان يقف وراء الكاميرا ليساعدني في المشاهد الأخرى، رافعا يدي ليشير لي بأن الحوار بالكورية انتهى، وأنه الدور جاء لكي أتكلم".