حفلة افتراضية تجمع نجوم العالم عرفانا بجميل الأطر الطبية في العالم

أ.ف.ب / تيلكيل

أمتعت حفلة افتراضية مليئة بالنجوم من "ذي رولينغ ستونز" مرورا بتايلور سويفت إلى بيلي ايليش محبي الموسيقى حول العالم مع عرض يحتفي بالعاملين الصحيين فيما يحتمي المليارات في المنزل من فيروس كورونا.

انضمت ليزو وجينيفر لوبيز وستيفي ووندر وبول مكارتني وإل إل كول أيضا إلى الحفلة التي نظمتها ليدي غاغا على الإنترنت والتي دعمتها منظمة "غلوبل سيتيزن" بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية.

وقبل افتتاح العرض، قالت ليدي غاغا التي بدأت العمل مع "غلوبل سيتيزن" ومنظمة الصحة العالمية قبل أسابيع لجمع التبرعات للمعركة ضد كوفيد 19 إنها تصلي للعاملين الطبيين وأيضا "أفكر في كل الأشخاص المعزولين في المنزل الذين يتساءلون متى سينتهي كل هذا".

وأضافت "ما أود أن أفعله الليلة، إذا استطعت، هو منحكم الفرصة لتتبسموا ولو لحظة".

ثم قدم ستيفي ووندر تحية للأسطورة بيل ويذرز الذي توفي قبل فترة وجيزة.

وقد غنى ووندر الذي سيبلغ 70 عاما الشهر المقبل فيما كان جالسا أمام البيانو في منزله أغنية "لين أون مي" قبل تأدية "لوفز إن نييد أوف لوف توداي" بصوته المميز.

وشارك في الحفلة أيضا ميك جاغر البالغ 76 عاما وقدم أغنية "يو كانت أولويز غيت وات يو وانت" فيما أدى أعضاء فرقة "رولينغ ستونز" كل من منزله ومن بينهم تشارلي واتس.

وأيضا على البيانو الخاص بها، أدت تايلور سويفت "سون يول غيت بيتر" التي كتبتها مغنية البوب عن صراع والدتها مع السرطان.

وأرادت "غلوبل سيتيزن" من هذا الحدث الذي بث على شبكات التلفزيون الرئيسية في أنحاء العالم واستضافته شخصيات تلفزيونية أميركية أبرزها جيمي فالون وجيمي كيميل وستيفن كولبيرت، أن يكون لحظة تضامن من خلال الغناء وليس بهدف جمع التبرعات.

كما وصفتها المنظمة بأنها "صرخة حاشدة" لدعم العاملين في مجال الصحة، في الوقت الذي أجبر فيه فيروس كورونا 4,5 مليار شخص على الأقل على البقاء في المنزل.

وقبل انطلاق الحدث، بدأت "غلوبل سيتيزن" حض المحسنين والشركات والحكومات على دعم منظمة الصحة العالمية في جهودها للاستجابة لفيروس كورونا، قائلة إنها جمعت 35 مليون دولار للمنظمات المحلية و"كوفيد 19 سوليداريتي ريسبونس فاند" التابع للمنظمة الصحية.

وبالإضافة إلى العروض التي تضمنت أيضا أداء مكارتني "ليدي مادونا" وغناء ليزو "إيه تشاينج إز غانا كوم"، سلط الحدث الضوء على جهود العاملين الأساسيين في كل أنحاء العالم، بمن فيهم العاملون في المجال الطبي والذين يوصلون الطعام والمنتجات الصحية للمحتاجين.

وانضمت إلى الحفلة الافتراضية كوين باي لتشكر "الأبطال الحقيقيين البعيدين عن عائلاتهم فيما يعتنون بأهلنا".

وأكدت بيونسيه أن وباء كوفيد 19 في الولايات المتحدة يؤثر بشكل غير متناسب على الأميركيين السود الذين يشكلون جزءا كبيرا من "القوى العاملة التي لا تتمتع برفاهية العمل من المنزل".

وكان الممثل الهندي شاه روخ خان والمغنية النيجيرية بورنا بوي من بين المشاركين في الحدث الذي شمل السيدتين الأميركيتين السابقتين ميشيل أوباما ولورا بوش بالإضافة إلى الإعلامية الشهيرة أوبرا.

كما شارك الممثل البريطاني إدريس إلبا الذي أصيب بفيروس كورونا وشفي منه أيضا في الحفلة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مقطع بث أثناء الحدث "الليلة، من خلال اللغة العالمية للموسيقى، نحيي شجاعة أبطال الصحة وغيرهم" من العاملين في خطوط المواجهة الأولى في المعركة ضد كورونا.

واختتم العرض بغناء مؤثر لسيلين ديون وليدي غاغا وأندريا بوتشيلي وجون ليجند الذين غنوا بشكل جماعي أغنية "ذي براير" برفقة عازف البيانو الشهير لانغ لانغ.

وسبق انطلاق احتفال السبت الذي استمر ست ساعات عرض مسبق بث على الإنترنت وتضمن ظهور نجوم من أنحاء العالم بمن فيهم كريستين وجينيفر هدسون وماثيو ماكونهي ولويس فونسي وكيشا.

كما أجرى أسطورة كرة القدم ديفيد بيكهام مكالمة فيديو مع رياضيين شباب وشجعهم على الاستمرار في صقل مهاراتهم في المنزل مع إلغاء الأحداث الرياضية إلى أجل غير مسمى.

وأدى آدم لامبرت أغنية "ماد وورلد" الشهيرة لفرقة البوب البريطانية "تيرز فور فيرز" فيما أدت "ذي كيلرز" نسخة من "مستر برايت سايد"، كما قدم النجم إبسون تشان من هونغ كونغ أغنية "لوف" لجون لينون.

أما نجمة "سكس أند ذي سيتي" ساره جيسيكا باركر فحيت من على أريكتها العاملين الطبيين الذين يكدحون في مستشفى إلمهورست المثقل بشكل خاص في مدينة نيويورك.

كما أدلى بعض العاملين الصحيين في المستشفيات بشهادتهم عن عملهم الحيوي في مكافحة الفيروس.

وتحدثت عائشة المنذري مرتدية ملابسها الطبية من باريس قائلة إنها فخورة بخدمتها "في الخطوط الأمامية مع زملائي".

وأضافت "هذا جزء من قيمنا الطبية لخدمة الانسانية". وتابعت "الإنسانية هي لغتنا المشتركة".