خرق الحجر الصحي يكلف حاريث غرامة مالية من فريقه "شالكه"

أمينة مودن

فرض فريق "شالكه" غرامة مالية على لاعبه المغربي أمين حاريث، بسبب خرق الحجر الصحي الذي أوصى به النادي، منذ توقف الدوري، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا  في أوروبا عموما، وألمانيا على وجه الخصوص.

جوشن شنايدر، مدير الكرة بنادي شالكه الألماني، أكد معاقبة لاعب المنتخب المغربي مالياً، بعد خرقه للحجر الصحي المفروض على جميع العناصر الكروية، بالتواجد ليلاً بإحدى حانات مدينة إيسن، رغم قرار حظر التجول ليلاً على سكان المدينة، وأيضا إغلاق جميع المحلات في توقيت مبكر.

مدير الكرة وفي حديث لوكالة الأنباء الألمانية، شدد على أن النادي لن يكون متساهلا مع أي خروقات  للاعبين بالفترة الحالية، لكن في الوقت ذاته لديه ملفات أهم لمناقشتها، من بينها تقديم مقترحات تهم الموعد الجديد لاستئناف مباريات "البوندسليغا"، في ظل انتشار وباء كورونا.

وسبق لصحيفة "بيلد" الألمانية التطرق قبل أيام لخرق حاريث لقواعد الحجر الصحي، بعد أن كان ضمن زبناء  أحد مقاهي "الشيشة" في مدينة إيسن الألمانية، خلال تدخل السلطات الأمنية، لوقف نشاطها.

الدولي المغربي كان مرفوقاً بأحد أصدقائه، وفق ما أكده المدير الرياضي لنادي شالكه آنذاك، والذي تأسف للواقعة، خصوصا وأن الفريق نبه اللاعبين إلى ضرورة البقاء في منازلهم والالتزام بقواعد العزل الصحي، حتى إشعار آخر، كما انخرطت العناصر الكروية في حملات توعية، عبر الصفحة الرسمية لممثل الكرة الألمانية.