رابطة الدوري الإيطالي تعلن تأجيل ديربي يوفنتوس وإنتر ميلان

المختار عماري

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي، ظهر اليوم السبت، رسمياً تأجيل 5 مباريات لحساب الجولة 26 من المنافسات المحلية، بعد أن كان مقرراً سابقاً إجراؤها بدون حضور الجماهير، بسبب تفشي فيروس كورونا وارتفاع عدد المُصابين به، في إيطاليا.

بلاغ عاجل من رابطة الدوري الإيطالي الممتاز، أكد بأن الأمر يتعلق بالقمة المرتقبة بين يوفنتوس وإنتر ميلان، ثم مواجهة ميلان أمام جنوى، ولقاء أودينيزي أمام فيورنتينا، وبريشيا أمام ساسولو، وأخيرا مواجهة سبال أمام بارما.

وتم تحديد تاريخ 13 ماي المقبل، موعداً جديدا لإقامة المباريات الخمسة، على أن يكون اللقاء الأخير من منافسات ‘‘الكالتشيو‘‘ في الـ20 من الشهر ذاته.

وسبق للاتحاد الإيطالي لكرة القدم ورابطة الدوري، أن اتفقا على إغلاق الملاعب في وجه الجماهير وبرمجة المباريات في تاريخها المحدد سلفاً، إلى أن ارتفاع عدد المصابين بالفيروس، وتسجيل حالات جديدة بعدد من المُدن، أجبر المسؤولين عن الكرة على عقد اجتماع عاجل، وتأجيل نصف مباريات ‘‘الكالتشيو‘‘.

في المقابل، كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم‘‘ الويفا‘‘ وأيضا الاتحاد الدولي للعبة ‘‘الفيفا‘‘، لم يخفي قلقه بشأن إمكانية تعليق الأنشطة الكروية، بعد انتشار فيروس كورونا بأسيا مروراً بشمال إفريقيا وأيضا بعدد من الدول الأوروبية.