رسمياً..الوداد يطرق باب "الكاف" بسبب حكم نهائي "تشامبيونز ليغ"

صفاء بنعوشي

٠وجهت إدارة نادي الوداد الرياضي، عشية اليوم السبت، رسمياً مراسلة إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، للاحتجاج على الأخطاء التي ارتكبها الحكم المصري جهاد زغلول جريشة، في مباراة ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي جمعت الطرفين على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ومباشرة بعد صافرة نهائية مباراة ممثل الكرة الوطنية والفريق التونسي، اتفق المسؤولون بالنادي على الخطوة المقبلة، بتقديم شكاية إلى إتحاد كرة القدم، خصوصا وأن جريشة حرم الوداد في مناسبتين من هدف والإعلان ركلة جزاء، رغم وجود تقنية "فيديو" الحكم المساعد، التي لم تنصف ممثل الكرة الوطنية.

مصدر ودادي عليم قال لـ "تيل كيل عربي"، أن الشكاية جاهزة، وتم إرفاقها بمقاطع فيديو، توضح الأخطاء التي تم ارتكابها، وأيضاً لقطة " VAR"، التي أظهرت بأن لمسة يد الحداد لم تكن مقصودة، إلى أن جريشة خرج بقرار رفض الهدف، وهو القرار الذي أجج الغضب في المدرجات وأيضاَ بدكة بدلاء الوداد.

وسيكون "الكاف" أمام ضرورة البث في شكاية الوداد الرياضي التي ليست الأولى بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث سبق لأندية عديدة طرق أبواب الجهاز القاري للعبة من أجل التظلم ضد الحكم، وهي نفس الخطوة التي أقدم عليها أيضاَ الرجاء بكأس الكنفدرالية الإفريقية، في مباراته أمام نهضة بركان، ما دفع "الكاف" إلى توقيف الحكم لسنة رفقة طاقمه التحكيمي، لأن قراراته كان لها تأثير على سير المواجهة، ووضعت النسور الخضر خارج المسابقة.

يٌشار، إلى أن جريشة سبق له قيادة مباراة كل من الرجاء الرياضي والجيش الملكي بالبطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، تماشياً مع الاتفاقية الموقعة بين جامعة الكرة وعدد من الاتحادات المنضوية تحت لواء "الكاف"، والتي تنص على تبادل الخبرات بين الأطقم التحكيمية.