رسميا..بادو الزاكي مدربا لمولودية وهران الجزائري

صفاء بنعوشي

أعلن نادي مولودية وهران الجزائري قبل ساعات، رسميا تعاقده مع المدرب بادو الزاكي لقيادة سفينة الفريق بداية من الموسم الرياضي المقبل، وبعقد يمتد لسنة واحدة قابلة للتجديد.

ويتولى الزاكي قيادة المولودية خلفا للتونسي معز بوعكاز، بعد الاتفاق على جميع البنود مع رئيس النادي أحمد بلحاج، حسب بلاغ رسمي للفريق الجزائري.

وكان الناخب الوطني السابق قريبا من إتمام تعاقده، أبريل الماضي، مع إتحاد العاصمة الجزائري، إلا أن عدم الاتفاق على مجموعة من التفاصيل المالية بين الزاكي وإدارة الفريق، عجلت بفشل الصفقة بين الطرفين، بالرغم من انتقال عبد الحكيم سرار ورشيد مالك، عضوي المكتب المسير إلى مدينة الدار البيضاء، للتفاوض مع المدرب السابق للوداد الرياضي.

بادو الزاكي الذي يحظى بشعبية كبيرة بالجزائر، سبق له قيادة شباب بلوزداد إلى التتويج بكأس المحلية  السابعة في تاريخ المجموعة في يوليوز 2017، ثم يغادر بعدها الفريق بعد عرض قادم من الدوري المحلي، وتحديدا فريق إتحاد طنجة، لكن النتائج السلبية لفارس البوغاز والخروج من مسابقة كأس العرش عجلا بنهاية الارتباط بين قائد ملحمة تونس 2004 ومتصدر البطولة.

وسبق للحارس الدولي تدريب مجموعة من الأندية الوطنية، من بينها الفتح الرباطي، والكوكب المراكشي، وأولمبيك أسفي، والوداد، إضافة إلى شباب المحمدية، حيث كانت آخر تجربة له رفقة فريق إتحاد طنجة، قبل العودة مجددا لأجواء الدوري الجزائري.