زياش خارج مفكرة مدربه الجديد

أمينة مودن

يبدو أن وضعية الدولي المغربي حكيم زياش رفقة ناديه تشيلسي أصبحت فعلياً معقدة، بعد توالي التقارير الإعلامية الإنجليزية عن مخططات مدربه توماس توخيل بالميركاتو الصيفي، والاستعداد للموسم الكروي الجديد مُبكراً.

صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية، قالت إن وضعية حكيم زياش تعقدت، لاعتبارات أولها عدم اقتناع توخيل بحصيلته، وأيضا فلسفته التي يُسير بها تشيلي منذ وصوله خلفاً لفرانك لامبارد، المُدرب الذي أقنع لاعب المنتخب المغربي بالتوقيع في صفوف البلوز ووضعه ضمن خانة الأسماء الأساسية.

المصدر ذاته، شدد على أن حكيم زياش سيكون الضحية المقبلة لاختيارات توخيل، ومغادرته لأسوار تشيلسي تبقى واردة جداً، لأن المُدرب لن يعتمد عليه ضمن الترسانة الأساسية للمجموعة.

ووجد حكيم زياش مشاكل عديدة منذ تولي توماس توخيل قيادة تشيلسي، حيث لازم دكة البدلاء في أزيد من 6 مباريات، كما أن المدرب صرح للصحافة أنه سيمنحه الفرصة عندما يأتي الوقت المناسب، ولن يشرك أي لاعب فقط بسبب قيمة صفقته.

وكان وحيد حاليلوزيتش، مدرب المُنتخب المغربي لكرة القدم، قد دافع عن اللاعب المغربي خلال لقائه الإعلامي التقديمي لمباراة موريتانيا وبوروندي، مشيدا بمؤهلاته وما قدم بالملاعب الأوروبية.