سفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي تتعرض لهجوم بطائرة مسيرة مفخخة

أ.ف.ب / تيلكيل

تعرضت سفينة تجارية مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، لهجوم في المحيط الهندي الجمعة بطائرة مسيرة يشتبه بأنها إيرانية الصنع، وفق ما أفاد مسؤول عسكري أمريكي اليوم السبت.

وقال المسؤول لوكالة "فرانس برس": "نحن على علم بأن مسيرة من طراز شاهد 136 أصابت سفينة في المحيط الهندي"، مشيرا إلى أن السفينة "تعرضت لأضرار طفيفة ولم تسجل إصابات على متنها".

من جهتها، أفادت شركة "إمبري" للأمن البحري عن تعرض السفينة التي ترفع علم مالطا وتشغلها شركة فرنسية، لأضرار عند انفجار الطائرة المسيرة على مسافة قريبة منها.

وأضافت ان "السفينة تديرها شركة على صلة بإسرائيل، ويؤشر التقييم إلى أن ذلك هو سبب استهدافها"، مشيرة الى أنه في "الأيام التي سبقت الهجوم، تم إطفاء إرسالات تعقب السفينة بعيد إبحارها من أحد موانئ دولة الإمارات".

وتأتي التقارير عن الهجوم بعد نحو أسبوع من إعلان الحوثيين في اليمن، احتجازهم سفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر.

وأتى احتجاز السفينة في إطار تهديد الحوثيين المقربين من إيران، باستهداف السفن الإسرائيلية في تصعيد جديد لهجماتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي، بسبب حربها على غزة.

وحذر الحوثيون الأسبوع الماضي من أن السفن الإسرائيلية "هدف مشروع" لهم.

ومنذ اندلاع حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة، عقب عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أطلق الحوثيون سلسلة هجمات بالصواريخ والمسيرات من اليمن نحو جنوب إسرائيل تضامنا مع الفلسطينيين.