"سونارجيس" تطلب تدخل العمدة بعد منعها من دخول "دونور"

أمينة مودن

راسلت شركة"سونارجيس" المكلفة بإعادة تهيئة مركب محمد الخامس، عمدة مدينة الدارالبيضاء للتدخل وحل أزمة منعها من دخول المركب الرياضي.

وحسب المراسة التي يتوفر موقع"تيلكيل عربي" بنسخة منها، فإن الشركة، وجهت مراسلة لعمدة المدينة بتاريخ16 غشت الجاري، مباشرة بعد منها من طرف الإدارة الحالية  للمركب( شركة كازا إيفنت).

وقالت الشركة، إن الاعداد لتهيئة مركب محمد الخامس، تتطلب القيام بعمليات مسح ودراسات تقنية وطوبوغراقية، من طرف مكتبها الذي يتوجب عليه التواجدا داخل الملعب.

وتابعت "سونارجيس"، بأن الإدارة الحالية للمركب ترفض الترخيص بدخول الملعب للمكاتب المكلفة بإنجاز هذه الدراسات، و هو ما ترتب عليه تأخير غير مبرر لعملها، وبالتالي تأخير انطلاق أشغال التهيئة.

وشددت الشركة بأنها تستهدف إنهاء جميع أشغال التهيئة والصيانة قبل نهاية  سنة 2024، ليكون مركب محمد الخامس جاهزا لاستضافة مختلف التظاهرات القارية والدولية.

وطالبت الشركة (سونارجيس)من العمدة التدخل لدى شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، من أجل السماح لمكاتب الدراسات بالولوج للملعب قصد إنجاز هذه الدراسات في أقرب الآجال.

جدير بذكره، أن ناديا الوداد والرجاء سيفتتحان الموسم الجدد ب"دونور"، على أن يتم تغيير وجهتهما صوب ملعب آخر، بانطلاقة الأشغال.