طهران تتوعد بقصف مركب.. مستجدات هجوم إيران على إسرائيل

وكالات

أعلنت إيران، ليلة اليوم السبت، عقب إطلاقها لحوالي 100 طائرة مسيرة نحو إسرائيل، أنه "فور وصولها إلى الأراضي المحتلة، سيتم تنفيذ هجوم شامل مركب"، دون أن تكسف تفاصيله أو من أين سوف يتم.

وكشفت "القناة 12" الإٍسرائيلية، قبل قليل، أن المسيرات الإيرانية من المتوقع وصولها إلى إسرائيل الساعة 02:00 صباحاً بالتوقيت المحلي.

وأوردت القناة، أن إيران أطلقت أيضاً صواريخ كروز باتجاه إٍسرائيل وستصل قبل المسيرات.

كما، أفاد مراسل موقع "العربي الجديد" أن "سكان مدينة البصرة جنوبي العراق يرصدون دفعة جديدة من الطائرات المسيرة تدخل من الأراضي الإيرانية المجاورة".

وأضاف "العربي الجديد"، وفق مسؤول عسكري عراقي: "أكثر من 60 مسيرة دخلت الأجواء العراقية من إيران حتى الآن ولن نعترضها - الأهداف دخلت الأجواء العراقية عبر مسارين ــ البصرة جنوباً والسليمانية شمالاً باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة. - قرار فتح الأجواء العراقية تجاه أي جهد ضد العدو الإسرائيلي قرار سيادي".

ونشرت وكالة "أكسيوس" نقلا عن مصدرين إسرائيليين، أن  "إسرائيل تخطط لإسقاط الطائرات المسيرة الإيرانية بمساعدة الولايات المتحدة ودول أخرى قبل دخول أجوائها".

وذكر صحافي في "سي أن أن" في منشور على "إكس" أن "بايدن سوف يوجه كلمة للأمريكيين اليوم".

ولفتت "هيئة البث الإسرائلية" الانتباه إلى أن "إسرائيل تستعد لعدة أيام من المواجهة مع إيران ومن المتوقع الرد على الهجوم".

في سياق متصل، اشتعلت جبهة المواجهة في جنوب لبنان، بعد إنطلاق صواريخ يعتقد أنها من طرف "حزب الله" اللبناني، مع تسجيل رد من مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي.