فرقة "أبولو 212" المغربية تعود للتداريب وتعلن عن تدابير في المسرح ضد كوفيد19

عبد الرحيم سموكني

أعلنت فرقة مسرحية عن عودتها إلى التداريب بغرض العودة إلى العرض في فصل الخريف المقبل مع الإعلان عن تدابير احترازية سواء خلال التداريب أو العرض الرسمي في المسرح.

وأعلن الفريق الفني للعمل الكوميدي "Mission Apollo 212" "مهمة أبولو 212"  عن استئناف تداريبه انطلاقا من 15 يوليوز بأستوديو الفنون الحية، استعداد لجولة وطنية ابتداء من الخريف.

وحسب الفريق الفني فإنه جرى وضع دليل صحي خاص بسلامة الكوميديين والمهنيين في مجال العروض الفنية.

"Mission Apollo 212" هي مسرحية كوميدية للمنتج  نبيل جباري، وهو عمل جديد يجمع عدد من الفنانين المغاربة الموهوبين: بشير واكين، محمد باسو، محسن مالزي، جليلة تلمسي وفتاح الغرباوي.

وقال الفريق الفني في بلاغ توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه، أن الأزمة الصحية التي خلقها فيروس "كوفيد-19"، تسببت وطيلة فترة الحجر الصحي،  في توقف التداريب الخاصة بالمسرحية الكوميدية، التي كان من المبرمج أن يكون عرضها الأول بداية شهر يونيو الجاري.

وحسب نبيل جباري فإن كل عناصر الفريق متحمسون لاستئناف نشاطاتهم، وذلك في انتظار إعادة افتتاح قاعات العروض. يقول "لقد وضعنا دليلاً عمليًا يتضمن القواعد والتدابير الأكثر ملائمة، رغم أنها سترفع من كلفة الإنتاج، لكنها ضرورية لممارسة نشاطنا في بيئة صحية وآمنة. هدفنا هو المساهمة في إحياء النشاط الاقتصادي والثقافي لبلدنا ".

وأعلنت الفرقة عن تدابير من قبيل الفحص الإجباري عن المرض، مسافة الأمان بين الكوميديين على المسرح، ارتداء الكمامات والأقنعة بالنسبة للفرق، رسم علامات على الأرض من أجل فصل ممرات الولوج والخروج من المسرح، مطعمة تحترم الشروط صارمة للسلامة الصحية، توزيع المحلول الكحولي بكل منطقة... وقد تم وضع دليل صحي يلبي حاجيات كل فريق وفقًا للمنطقة التي يتواجد بها (قاعة ، مسرح ، قمرة التحكم ، غرف الملابس ...).

ومسرحية "Mission Apollo 212"، من الكوميديا هزلية، تحكي مغامرات فريق وكالة الفضاء المغربية " CASA –مركز الطيران الفضائي الإداري"، الذي يطمح للذهاب إلى كوكب المريخ للقيام بأول رحلة فضائية مغربية: "Mission Apollo 212".

غزو فضائي من قبل فريق خاص للغاية، "Mission Apollo 212" يجمع خمسة أبطال موهوبين: الدكتور ميميت هيكل (محسن مالزي)، العالم وقائدا البعثة، الأستاذ النظري (بشير وكين)، مدير وكالة الفضاء، موسى قربال. (محمد باسو) الميكانكي السابق، وقمر السفياني (جليلة تلمسي) الهاكرز، واللذان تحولا إلى رائدي  فضاء، وشمس الدين القرنوبي (فتاح الغرباوي)، سائق سيارة أجرة من الدار البيضاء، والذي انضم أيضًا إلى الفريق كرائد فضاء.