فيفا.. تصنيف جديد للمنتخب المغربي قبل تصفيات ‘‘كان 2021‘‘

أمينة مودن

حافظ المنتخب المغربي لكرة القدم، على مركزه الـ46 عالمياً، خلال التصنيف الجديد الذي كشف عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الخميس، والخاص بشهر يناير الماضي.

"أسود الأطلس"، الذين غابوا عن المنافسات الكروية منذ الجولة 1 و2 من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم "كاميرون 2021" نونبر الماضي، حافظوا على مركزهم، في انتظار عودة عجلة المنافسات القارية للدوران،  بعد أسابيع فقط، بلقاء مزدوج أمام منتخب إفريقيا الوسطى.

وقارياً، لازال المنتخب السنغالي متشبثاً بالصدارة الإفريقية(الرتبة الـ 20 عالمياً)، متبوعا بكل من منتخب تونس (27 عالمياً)، فمنتخب نيجيريا (31 عالميا)، ورابعا منتخب الجزائر، المتوج باللقب الأخير لكأس إفريقيا للأمم  (35 عالمياً)، ثم المنتخب المغربي خامسا، بتصنيف القارة السمراء.

مقدمة التصنيف بدورها لم تعرف أي تغييرات، فمنتخب بلجيكا مازال في الصدارة، متبوعا بفرنسا، ثم منتخب البرازيل ثالثا، متبوعا بإنجلترا، والأوروغواي، ثم كرواتيا.

وسيتم تحديث التصنيف المقبل للمنتخبات من طرف "الفيفا"، بعد فترة التوقف الدولي بشهر مارس، بإقامة مباريات التصفيات الإفريقية الخاصة بـ"الكان"، وأيضا التصفيات الخاصة بـ "يورو 2020".