في بلد يخطط لتنظيم "الكان" وكأس العالم ما زالت تتردد عبارة "طاح السيستام"

تيل كيل عربي

وجد المئات من جماهير نادي الوداد الرياضي، اليوم الأربعاء، نفسها مضطرة للانتظار طويلا تحت لهيب الشمس، وذلك بسبب عطل طال الأنظمة المعلوماتية للشركة المكلفة بالتذاكر، حسب ما صرح بذلك أعوانها.

وعاين "تيلكيل عربي" بمحيط محمد الخامس، طوابير طويلة لجاهير الأحمر التي حجت إلى المركب من أجل استصدار تذاكر حضور مباراة ناديها ضد نادي الفتح الرياضي الرباطي والتي ستنطلق يوم غد الخميس ابتداء من الساعة التاسعة والنصف مساء.

وتستمر معاناة الجماهير المغربية، خاصة في الدار البيضاء، مع الشركات المكلفة بتدبير الملاعب وبين التذاكر، سواء تعلق الأمر بانسابية حجز التذكرة من خلال الموقع أو خلال استخراجها.

هذا الواقع الذي يبقى ضحيته الجمهور، لم يتغير رغم تكرار الاحتجاجات والبلاغات، ورغم وقوق مآسي كثيرة بسبب تدبير بيع التذاكر.

ويحدث هذا في بلد تطمح قيادته السياسية والرياضية لإعطاء مؤشرات قوية بقدرة المغرب على استضافة محافل كروية قارية وعالمية، في مقدمتها كأس أمم إفريقيا وكأس العالم الذي وضع المغرب بشأنه ملفا مشتركا مع إسبانيا والبرتغال.

للإشارة، اليوم هو آخر أجل لسحب التذاكر، وذلك بعدما تقرر منع العملية يوم إجراء المباراة، ما تسبب منذ تطبيق القرار في حرمان عدد كبير من الجماهير التي تقطن خارج مدينة الدار البيضاء من حضور مباريات أنديتها.