قبل "الديربي".. الاتحاد العربي يحسم في اعتراض الوداد

صفاء بنعوشي

أعلنت لجنة الاستئناف، التابعة للاتحاد العربي لكرة القدم، عن كلمتها الأخيرة بخصوص قضية الاعتراض التي تقدم به الوداد الرياضي، بخصوص قانونية مشاركة  بين مالانغو، من صفوف الرجاء الرياضي، في "ديربي" ذهاب ثمن نهائي البطولة العربية للأندية "كأس محمد السادس".

وحسب لجنة الاستئناف، فقد تم رفض الملف الخاص بطعن الوداد الرياضي، في قرار لجنة الانضباط والأخلاق، والتي قالت كلمتها سابقا، واعتبرت أن مالانغو مؤهل رسميا للمشاركة في المسابقة العربية، وفريقه الرجاء الرياضي، تواصل سابقا مع المسؤولين  بالجهاز الكروي، بخصوص تأخر وصول بطاقته الدولية المؤقتة، لمشاكل مع ناديه السابق.

وأضافت لجنة الاستئناف، في بلاغ لها، أنه "تم قبول استئناف الوداد شكلا، ورفضه مضمونا، مع مصادرة رسوم التأمين المدفوعة للاتحاد العربي، بعد الاستئناف".

وشددت اللجنة المذكورة على أن قرارها نهائي وغير قابل للاستئناف، وبهذا تكون مشاركة اللاعب قانونية في البطولة العربية للأندية، التي وضعت قرعة ثمن النهائي الغريمين وجها لوجه، في "ديربي" الدارالبيضاء الذي لبس الحلة العربية.

يشار إلى أن الاتحاد العربي لكرة القدم قد أعلن سابقا بأنه سيبث في قضية مالانغو ومدى قانونية مشاركته بالبطولة، قبل موعد "ديربي" الإياب، لتفادي التشويش على الفريقين معا، وفسخ المجال أمامهما لقمة 23 نونبر، بعيدا عن الضغوطات، بعد اندلاع حرب البلاغات والاعتراضات بين الغريمين.