قبل تصفيات "كان2019".. شالكه الألماني يكشف مستجدات إصابة حاريث

صفاء بنعوشي

أكد نادي شالكه أن الدولي المغربي أمين حاريث سيكون جاهزا خلال مباريات نهاية الأسبوع بالدوري الألماني الممتاز، بعد خضوعه لجميع الفحوصات الضرورية، بعد إصابة سابقة تعرض لها.

وأكد النادي الألماني، عبر موقعه الرسمي، أن لاعب الأسود خضع للفحوصات الطبية الضرورية بعد تدخل قوي تعرض لها خلال الحصة التدريبية، أول أمس الثلاثاء، من طرف أحد زملائه بالفريق، ليتأكد بأن الأمر يتعلق بإصابة طفيفة، منهياً الجدل حول غياب اللاعب عن اللقاء المقبل لشالكه بـ"البوندسليغا".

وقد استنفرت إصابة أمين حاريث أيضا هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، الذي كلف مساعده الثاني بتتبع الحالة الصحية للاعب، خصوصاَ وأن الناخب الوطني يعد قائمته النهائية للمباراتين المقبلتين أمام مالاوي، برسم الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، ولقاء الأرجنتين الودي، الذي سيقام في ملعب طنجة الكبير في الـ 26 من شهر مارس المقبل.

واستعاد حاريث مكانته خلال الأسابيع الأخيرة مع شالكه، بعد فترة عصيبة مر بها مع المجموعة، وكادت تعصف به خارج الفريق الأول بقرار من الإدارة، إلا أن اللاعبين صوتوا على منحه فرصة أخيرة للعودة بنفس الإيقاع والأداء خلال التداريب وأيضاً باللقاءات الرسمية، على غرار موسمه الأول رفقة رجال المدرب دومينيكو تيديسكو.

يشار إلى أن رونار سيعلن، خلال الأسبوع الأول لشهر مارس، عن قائمته النهائية للموعدين الكرويين المقبلين لكتيبته، قبل تحديد برنامج الاستعدادات لـ"كان2019 " بمصر، حيث ضمن رفاق مهدي بنعطية تأهلهم قبل إسدال الستار، على آخر مباراة بالتصفيات.