قبل "كان 2019".. عملاق تركي يضع حارس الأسود ضمن مخططاته لـ"ميركاتو" الصيف

صفاء بنعوشي

يبدو أن "سقوط" نادي خيرونا إلى القسم الثاني للدوري الإسباني، قد أعاد اهتمام مجموعة من الأندية الأوروبية بخدمات الحارس الدولي ياسين بونو، أسابيع قليلة قبل موعد ظهوره الدولي مع المنتخب المغربي، بالنسخة الـ32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر.

صحيفة "90min"التركية قالت إن نادي فنربخشه، الذي يلعب له المغرب نبيل درار، يضع ياسين بونو ضمن قائمة الأسماء الكروية التي يسعى لحسم صفقتها بالفترة المقبلة، مستفيداً من الحارس في تغيير الأجواء والبحث عن مغامرة جديدة بمشواره الكروي.

وأضاف المصدر ذاته أن المسؤولين الأتراك سيفتحون باب المفاوضات بداية مع وكيل أعمال الودادي السابق، وفي حال موافقته على العرض، سيتم اللجوء إلى إدارة النادي، لأن عقد بونو مع المجموعة لازال يمتد لموسمين رياضيين (يونيو 2021).

وستكون نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي سيظهر خلالها بونو حارساً أساسياً بنسبة كبيرة، بعد مشاركته بالتشكيلة النهائية لهيرفي رونار بأبرز لقاءات الأسود، بوابة للدولي المغربي من أجل إثارة اهتمام أندية أخرى.

وقد أبدى  فريق أتلتيكو مدريد، اهتمامه الكبير بخدمات الودادي السابق قبل أشهر، لأن مركز حراسة المرمى قد يشكل نقطة سوداء للنادي خلال المواسم المقبلة.

ودخل "الروخي بلانكوس" في منافسة شرسة لاستعادة حارسه السابق إلا أن إدارة خيرونا رفضت في مناسبات عديدة التفريط في خدمات بونو، رغم العروض القوية التي توصل بها قبل نهائيات كأس العالم روسيا 2018، وتحصينه بعقد إلى غاية يونيو 2021.

وكان فريق خيرونا قد تعاقد مع بونو صيف 2016 لتعويض رحيل الحارس إسحاق بييكيرا، قبل أن يتحول نجم الوداد الرياضي السابق إلى حارس أساسي، ويزيح المخضرم ريني رومان من طريقه، كما صعد رفقة المجموعة إلى الدوري الإسباني الممتاز بعد سنة واحدة.