كارتيرون يكشف عن أبرز المرشحين للتتويج بدوري أبطال إفريقيا.. الوداد والرجاء خارج قائمته

أمينة مودن

وضع باتريس كارتيرون، المدرب السابق للرجاء الرياضي وتي بي مازيمبي الكونغولي، ممثل الكرة المغربية خارج القائمة المرشحة للمنافسة على لقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والتي تنطلق مباريات الربع فيها بداية من غد الجمعة.

المدرب الفرنسي، الذي يتولى حالياً قيادة الزمالك المصري بمرحلة ربع النهائي، قال، في حوار مطول مع صحيفة "Kickoff"، إن المنافسة ستكون قوية بين الأندية التي حجزت مكانا لها في هذه المرة، ويتعلق الأمر بكل من الوداد، الرجاء، الأهلي، الترجي الرياضي التونسي، نجم الساحل، ماميلودي صنداونز، وتي بي مازيمبي، لكن الأخير  لديه حظوظ كبيرة للظفر بـ"الأميرة السمراء"، رفقة الأهلي.

وبالرغم من صعوبة التكهن بهوية الفريق الذي سيرفع لقب دوري أبطال إفريقيا في ماي 2020، إلا أن كارتيرون، الذي قاد الرجاء في بداية الموسم ومازيمبي في الفترة ما بين  2013 و2015، شدد على أن الفريق الكونغولي والأهلي المصري لديهما جميع المقومات للوصول للنهائي، مستثنيا فريقه الزمالك أيضاً، والذي سيكون في مواجهة أمام الترجي الرياضي التونسي، بطل النسختين الأخيرتين لـ"تشامبيونز ليغ"، بمرحلة ربع النهائي.

المتحدث ذاته شدد على أن الجانب الذهني سيكون حاسما في المرحلة المتقدمة من دوري أبطال إفريقيا، والذي عرف تأهل أقوى أندية القارة السمراء إلى دور الثمانية، وجعل المنافسة متساوية بين جميع الخصوم، ما عدا بعض التفاصيل التي يمكنها اللعب لصالح طرف ما على حساب الأخر ( الأهلي ورغبة الانتقام من هزيمة سابقة أمام صنداونز بخمسة أهداف..).

ويخوض فريق الرجاء الرياضي بداية من الساعة الخامسة مساء حصته التدريبية الأخيرة قبل لقاء مازيمبي، بملعب مولاي رشيد بمدينة الدارالبيضاء، على أن يخوض الضيف مازيمبي حصة أخرى في موعد المباراة على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، كما تنص اللوائح الخاصة بـ"الكاف".