"كلاسيكو الأرض" يلبس حلة "الكأس".. وصدام الأقوياء بين "الريال" و"البارصا"

صدام البارصا والريال
صفاء بنعوشي

يستقبل ملعب "الكامب نو" معقل الكتلان، مساء اليوم الأربعاء، "كلاسيكو" الأرض أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، وهاته المرة في إطار ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وسيكون عشاق الساحرة المستديرة و"الليغا" أمام موعد متابعة 3 مباريات كلاسيكو في ظرف ثلاثة أسابيع تقريباً، اثنان منهما ستحملان طابع الكأس (6 و27 فبراير) وواحدة برسم الأسبوع 26 من "الليغا" بالثاني من مارس المقبل.

ريال مدريد، آخر منهزم بمباراة "الكلاسيكو" التي جمعت الطرفين في أكتوبر 2018، سيخوض مواجهة اليوم بقيادة المدرب سانتياغو سولاري، في أول مهمة له أمام برشلونة، منذ توليه زمام الإشراف على المجموعة خلفا لجولين لوبيتيغي.

سولاري فاجأ جماهير "الميرنغي"، قبل ساعات بالقائمة الرسمية لمباراة الكلاسيكو، بعد استبعاده للاعب ألفارو أودريوزولا، لينضم إلى كل من خيسوس فاييخو، وفيدريكو فالفيردي، والمغربي الأصل إبراهيم دياز، ثم لوكا زيدان، الغائبين عن الأمسية الكروية.

وضمت القائمة الأساسية لصدام "الكلاسيكو" أبرز نجوم "الميرنغي"، في ثاني لقاء بين الغريمين في غياب الهداف التاريخي كريستيانو رونالدو، الذي حط الرحال خلال ميركاتو الصيف الماضي بصفوف يوفنتوس.

وفي الجهة المقابلة، ضم مدرب الكتالوني، إرنستو فالفيردي، بلائحته الرسمية لمباراة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ذهاب، اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رغم الشكوك التي لاحقت جاهزيته بالفترة الأخيرة، بعد إصابته في مباراة فالنسيا الأخيرة، ليتم إبعاد عثمان ديمبيلي، الذي يعاني من التواء بالكاحل.

هذا وتأهل برشلونة، حامل لقب السنة الماضية للبطولة، إلى المربع الذهبي، بعد تغلبه على كل من ليونيا، ثم ليفانتي، ليقصي بعدها إشبيلية من ربع النهائي في ريمونتادا الإياب بسداسية.

أما  ريال مدريد، فقد افتتح مسابقة كأس ملك إسبانيا، بفوز أمام فريق مليلية، يليله ليغانيس، ثم خيرونا.

تجدر الإشارة إلى أن آخر كلاسيكو بين الطرفين في كأس الملك يعود إلى تاريخ 16 أبريل 2014 وفاز به الريال بنتيجة 2-1 على ملعب “ميستايا”، ليتوج بذات السنة بالكأس، وهي الأخيرة له منذ ذلك التاريخ.