كناوة يستقبل فرقة ريغي غنت مع "بوب مارلي" و"جاكسون فايف" و"سانتانا"

تيل كيل عربي

تتعزز القبلة الأمريكية اللاتينية في الدورة 22 من مهرجان كناوة موسيقى العالم، من خلال حضور موسيقى الريغي التي يمثلها فنانون من معقلها التاريخي "جمايكا ".

وسيكون للجمهور الصويري موعد يوم السبت 22 يونيو ، مع فرقة Third  World  الجامايكية، التي تأسست سنة 1973، وسجلت وشاركت في جولات مع أكبر الأسماء الفنية، خاصة الجولة العالمية الأولى لبوب مارلي في 1978، والجزء الأول من حفل مجموعة "جاكسون 5" في جمايكا، وكذلك جولة أمريكية رفقة عازف القيثارة الأسطوري "سانتانا".

بعد 45 سنة من الوجود، يظل من يعتبرون بـ"سفراء الريغي" إحدى المجموعات الأكثر شعبية بجمايكا. ويوصف أسلوب "Third World" وهو يمزج بين عناصر "الأر أند بي" و"الفانك" و"البوب" و"الروك" وفيما بعد "الدانس هال" والراب- بـ"الريغي- فيزيون".

إلى جانب ترشيحاتها لعشر مرات في جوائز "الغرامي" وكاتالوغ زاخم بالنجاحات على مدى أربعة عقود، حصلت "Third World" على عدة مكافآت من بينها "ميدالية السلام للأمم المتحدة" سنة 1986، وجائزة "الصناعة الموسيقية بجامايكا"، وجائزة أفضل مجموعة في نونبر 2009 بـ"أكاديمية بروكلين للموسيقى" (BAM)، وفي 2012 توجت "Third World" بلقب "السفير" من طرف مؤسسة "كاربيان أمريكان هيرتيدج" بواشنطن.