"كورونا".. مندوبية التخطيط تدعو المقاولات للتعاون معها في بحوثها عن بعد

لحليمي خلال ندوة صحافية سابقة (تصوير: مرون)
تيل كيل عربي

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط عن استبدال الاستجواب المباشر في إطار البحوث لدى المقاولات بالاعتماد على البريد الالكتروني أو الفاكس لتحصيل المعطيات، في السياق الحالي، المرتبط بانتشار فيروس "كورونا".

وأوضحت المندوبية، في نداء توصل "تيلكيل عربي" به اليوم الاثنين، أنه يتعين عليها "مواصلة إنجاز البحوث لدى المقاولات وتزويد أصحاب القرار وعموم المواطنين بالمعطيات التفصيلية الضرورية لمواجهة الوضع الحالي وإعداد الانتعاش الضروري والصحي لنشاط بلادنا ما بعد الأزمة".

ووجهت مندوبية أحمد لحليمي علمي دعوتها إلى أصحاب المقاولات قائلة "وعيا منا بدوركم الحيوي في خلق النمو وفرص الشغل في بلدنا، وإدراكا لقيمة مساهمتكم في نشر المعرفة الموضوعية للحقائق الاقتصادية والاجتماعية الوطنية، فإننا مقتنعون، أكثر من أي وقت مضى، بأنكم ستولون أهمية خاصة للإجابة على الأسئلة التي نبعثها إليكم خلال كل فصل، وإرسالها إلينا في الآجال المحددة وذلك حسب الوسيلة التي تختارونها".

ووضعت المندوبية رهن إشارة المقاولات المغربية عنوان البريد الإلكتروني: "[email protected]" ورقم الفاكس: 17-32-77-37-05 المخصصين، للتبادل مع المقاولات، على "أمل أن يتم استخدامهما من قبل أكبر عدد من المقاولات المعنية بالبحث حول الظرفية الاقتصادية للفصل الثاني من سنة 2020، وذلك قبل نهاية شهر ماي".

وذكرت المندوبية بأحكام المادة 8 من المرسوم الملكي بمثابة قانون رقم 370-67 بتاريخ 5 غشت 1968، التي تمنح طابع السرية للمعطيات الإحصائية التي تقوم بجمعها المندوبية السامية للتخطيط.