لاعبو الدوري الإنجليزي يصلون اليوم إلى معسكر المغرب قبل رحلة"الكان"

أمينة مودن

يصل ثلاثي الدوري الإنجليزي، رومان سايس، إلياس الشاعر، وعمران لوزا، مساء اليوم السبت، إلى مركز محمد السادس لكرة القدم، تحضيراً للمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا التي تقام في الكاميرون، خلال الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022.

وخصصت جامعة الكرة طائرة خاصة، تقل اللاعبين الثلاثة إلى المغرب، بالإضافة إلى طارق تيسودالي، لاعب نادي جينت البلجيكي، الذي سيكون بدوره آخر الملتحقين بمعسكر الأسود، بعد تعويضه لعبد الصمد الزلزولي، الذي اعتذر عن المشاركة بكأس أمم إفريقيا.

وعرف معسكر المنتخب وصول اللاعبين المدعوين للمشاركة بالمسابقة القارية، تواليا منذ الإثنين الماضي، علما أن قرار"فيفا" القاضي بتمديد آخر أجل تسريح المحترفين الأفارقة لمنتخباتهم، بإرباك التجمع الإعدادي، وإلغاء المباراة الودية الأولى تحضيرا لكأس الأمم، والتي كان من المقرر إجراؤها مساء أمس الجمعة، أمام منتخب الرأس الأخضر.

واستعانت جامعة الكرة بطائرات خاصة لتجميع المحترفين، من الدول الأوروبية والعربية، بسبب قرار إغلاق المجال الجوي المؤقت، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا وظهور متحور كورونا.

وتتوجه بعثة المنتخب غدا الأحد، صوب الكاميرون، لاستكمال الاستعدادات للمشاركة بالبطولة القارية، علما أن المدرب قرر برمجة مباراة ودية بدوالا، بعد إلغاء الأولى أمام منتخب الرأس الأخضر.

جدير ذكره، أم المنتخب المغربي يتوجه للكاميرون بقائمة تضم 28 لاعباً، ضمنهم لاعبان فقط يمثلان منافسات البطولة، ويتعلق الأمر بكل من محمد الشيبي من صفوف الجيش الملكي، ورضا التكناوتي، حارس مرمى الوداد الرياضي.