لبُؤات الأطلس في مباراة البحث عن اللقب.. تفاصيل نهائي "كان 2022" للسيدات

أمينة مودن

تتجه الأنظار، مساء اليوم السبت، إلى مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط،  الذي يستضيف المباراة النهائية للمنتخب الوطني النسوي ونظيره من جنوب إفريقيا، بكأس أمم إفريقيا سيدات 2022.

 لبؤات الأطلس أمام موعد مع التاريخ، بحثا عن اللقب المغربي الأول في تاريخ البطولة والعربي، بعد احتكار لمنتخب نيجيريا دام ل11  نسخة من"الكان".

إنهاء السيطرة النيجيرية

واستطاعت  زميلات العميدة غزلان الشباك، من إبعاد منتخب نيجيريا الذي كان مرشحا بقوة لتحقيق لقب "الكان" في نسخته الجارية، في لقاء نصف النهاية الذي امتد إلى غاية ركلات الجزاء.
وحظي المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية بالكثير من الإشادة، بعد مباراة نصف النهائي الكبيرة والتي لم تخلو من لحظات الإثارة والتشويق إلى حين تسديد آخر ركلة جزاء من طرف اللبُؤات.

رقم قياسي جماهيري مرتقب

ومن المرتقب أن تحقق المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا للسيدات مساء اليوم، حضورا جماهيريا قياسيا، بعد الاهتمام الكبير الذي أولاه المناصرون لمشوار اللبُؤات منذ انطلاق المسابقة.

وسبق أن تجاوز الحضور الجماهيري خلال مباراة نصف النهائي بين المنتخب المغربي ونيجيريا عقبة ال 45 الف مشجع، حسب الأرقام التي قدمتها اللجنة المنظمة للكان.

وكانت جامعة الكرة وبتنسيق مع "الكاف" قد فتحت أبواب ملاعب مباريات كأس أمم إفريقيا مجانا في وجه الجماهير، كما تم تخصيص حافلات لنقل المناصرين وتسهيل مهمة تنقلهم.

جائزة "الكاف" تنتظر المنتخب المتوج بـ"الكان"

أجل الاتحاد الافريقي لكرة القدم"الكاف"، الكشف عن المنتخب النسوي المتوج بجائزة الأفضل لسنة 2022، إلى حين التعرف على الفائز بالمباراة النهائية لمسابقة كأس الأمم الإفريقية، بين المغرب وجنوب إفريقيا.

ويتجه "الكاف" إلى منح جائزته السنوية، إلى المنتخب النسوي المتوج بلقب كأس أمم إفريقيا سيدات 2022 الذي تختتم فعالياته بالمغرب اليوم السبت 23  يوليوز.