لماذا لم يُصب لاعبو الكاميرون بفيروس "كورونا" منذ انطلاق "الكان"؟

لقطة من الكان
أمينة مودن

اضطرّ طبيب منتخب الكاميرون لكرة القدم، إلى توضيح عدم تسلل فيروس "كورونا" إلى صفوف المجموعة، منذ انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا قبل 3 أسابيع، وذلك بعد الجدل الكبير الذي أثير عن الموضوع طيلة الفترة الأخيرة.

ونشر صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، والنجم السابق في صفوف منتخب الأسود غير المُروضة، تصريحا مصورا لطبيب المنتخب الوطني، وهو يقدم جميع التدابير التي تم اتخاذها لحماية المجموعة من تسلل "كوفيد-19".

وقال طبيب المنتخب الكاميروني لكرة القدم، ويليام نغاتشو، في تصريحه، إن كل شخص توجب عليه الدخول إلى مقر إقامة منتخب بلاده، مطالب بالإدلاء بفحوصات سلبية لا تتجاوز الـ72 ساعة، وبمن فيهم مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، واللجنة المنظمة، وأيضا الطاقم الطبي الذي يشرف على إجراء الاختبارات اليومية للاعبين، وباقي أفراد المنتخب.

وتابع المتحدث ذاته: "حتى الطاقم الذي ينتمي لمختبر التحليلات الخاصة بـ"كوفيد-19"، لا يقومون بعملهم إلا بعد إجراءهم أيضا اختبارات تؤكد خلوهم من الفيروس".

وتسبب خلو منتخب الكاميرون من أي إصابات بالفيروس، في جدل كبير منذ انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا، خصوصا وأن خصوم الأسود الغير مروضة بالبطولة، وآخرهم منتخب جزر القمر، دائما ما تحمل اختباراتهم إصابات عديدة قبل المباريات.

وردّ إيتو بطريقته الخاصة، عبر نشر فيديو تصريح طبيب المنتخب، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل يومين من موعد مباراة ربع النهائي، والتي تضع الكاميرون في مواجهة قوية أمام منتخب غامبيا.