المنتخب المغربي يتقدم بالتصنيف العالمي لـ"الفيفا"

أمينة مودن

تقدم المنتخب الوطني المغربي، اليوم الخميس، بأربعة مراكز في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا" شهرياً، ليتمركز في لرتبة 39 عالمياً، بعد أسبوع على إسدال الستار على المباراتين الوديتين التي خاضهما تواليا أمام منتخب السنغال والكونغو الديمقراطية، في إطار الاستعدادات لانطلاق التصفيات المؤهلة إلى "كان 2022" بالكاميرون.

واستطاع أسود الأطلس تحسين ترتيبهم خلال سنة 2020، بعد توقف طويل للمباريات الدولية الرسمية منها والودية بإفريقيا، لحوالي 10 أشهر، بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا"، وتغيير أجندة المسابقات ولقاءات التصفيات.

قارياً، لازال منتخب منتخب السنغال متمسكاً بصدارة المنتخبات الإفريقية، متبوعا بمنتخب تونس صاحب المركز 26 عالميا، ثم الجزائر، نيجيريا، فالمنتخب الوطني المغربي.

أما بخصوص قمة التصنيف الشهري لـ"الفيفا" فلم تعرف تغييرات، إذ لازال منتخب بلجيكا محتلاً للمركز الأول عالمياً، متبوعا بالمنتخب الفرنسي، اخر متوج بلقب كأس العالم من روسيا سنة 2018، وثالثاً منتخب البرازيل، يليه كل من إنجلترا، البرتغال، فالمنتخب الإسباني سادساً.

يشار، إلى أن المنتخب الوطني المغربي يتأهب في نونبر المقبل، لاستكمال مباريات التصفيات، بمواجهة مزدوجة أمام إفريقيا الوسطى، لحساب الجولة 3و4، من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون، وهاته المرة تحت قيادة المدرب وحيد حاليلوزيتش، الذي تسلم قيادة المجموعة قبل سنة.