ليلة النجوم تتوج محمد عزيز أحسن لاعب بالدوري وكركاش أفضل لاعب واعد بالموسم -القائمة الكاملة-

عميد نهضة بركان محمد عزيز افضل لاعب بالبطولة الوطنية هذا الموسم
صفاء بنعوشي

توج محمد عزيز، عميد نادي نهضة بركان، مساء اليوم الإثنين، بجائزة أفضل لاعب بالدوري المغربي الاحترافي للموسم الرياضي الجاري، في أمسية النجوم التي نظمها الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

محمد عزيز، المتوج رفقة الفريق "البرتقالي" بكأس العرش، ووصيف كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أزاح من طريقه المنافسين الثلاث، ويتعلق الأمر بكل من وليد الكرتي، لاعب الوداد الرياضي، وبدر بانون، مدافع الرجاء الرياضي، وأخير عبد الكريم باعدي، لاعب فريق نهضة بركان.

في حين تم الاحتفاء في الأمسية الكروية التي سجلت حضور رجال الفن والرياضة، بالثنائي لابا كودجو من نهضة بركان، ومحسن ياجور، لاعب الرجاء الرياضي، لإنهائهما الموسم الرياضي الجاري بحصة 19 هدفاً، على  رأس القائمة.

أما عن أفضل لاعب أجنبي بالدوري المغربي، فقد عادت أيضاً للابا كودجو التوغولي، متفوقا على سند الورفلي، الدولي الليبي الذي يلعب بصفوف الرجاء، و إبراهيم الشيخ كومارا، المدافع الذي سطع نجمه مع الوداد، ثم سايمون مسوفا، من فريق الدفاع الحسني الجديدي.

اللاعبون الواعدون، كان لهم نصيب من احتفالية النجوم، باختيار سفيان كركاش، أفضل لاعب خطف الأضواء، بعد موسم فقط قضاه مع مولودية وجدة، ليشٌد الأنظار، ويصبح واحدا من اللاعبين المطلوبين في أندية وطنية وأخرى عربية.

وضمت الفئة ذاتها كلاً من، سفيان الرحيمي، موهبة الرجاء الرياضي، وخالد الحشادي، من فريق أولمبيك خريبكة، إضافة إلى أشرف داري، اللاعب الذي قدم موسماً متميزاً مع الوداد، وأثار اهتمام الناخب الوطني هيرفي رونار، بمعسكرات سابقة.

حراس المرمى، خصصت لهم فئة خاصة من طرف المنظمين، ليتم اختيار التكناوتي، أفضل حارس بالدوري، بعد أن نافسه كل من عبد الرحمن الحواصلي، وأنس الزنيتي، وعبد العالي المحمدي.

وعادت جائزة أفضل مدرب، للتونسي فوزي البنزرتي، المدرب الذي قاد "الأحمر والأبيض" للقب الدوري المحلي، وأيضاَ نهائي دوري أبطال إفريقيا، على حساب كل من منير الجعواني، ومدرب الرجاء باتريس كارتيرون، ثم غاموندي، قائد حسنية أكادير.

حكيم زياش، لاعب المنتخب الوطني المغربي وأجاكس أمستردام، كان أيضاَ ضمن الأسماء التي كانت حاضرة في الأمسية الاحتفالية، باختياره أفضل محترف للسنة.