مؤتمر "البام".. القضاء ينتصر لخصوم بنشماش

الشرقي الحرش

أصدرت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، صباح اليوم الأربعاء، قرارا يقضي بإلغاء حكم ابتدائي قضى بعدم قانونية اللجنة التحضيرية التي يترأسها سمير كودار، أحد قيادات "تيار المستقبل" المعارض للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش.

 وقال سمير كودار، في اتصال مع "تيلكيل عربي"، تعليقا على القرار الصادر صباح اليوم "إن المحكمة أكدت شرعية اللجنة التحضيرية التي نترأسها، وهو ما يعني أننا سنكمل إجراءات الذهاب نحو المؤتمر".

وأوضح كودار أن هناك اتصالات بدأت مع الأمين العام للحزب حكيم بنشماش من أجل التوجه نحو المؤتمر.

من جهته، قال أحمد التهامي، رئيس اللجنة التحضيرية المحسوبة على بنشماش، في اتصال مع "تيلكيل عربي"، إن الحزب سيقرر الخطوات التي سيتخذها، بعد التوصل بالحكم كاملا.

ولم يستبعد التهامي الطعن بالنقض في قرار محكمة الاستئناف الإدارية، مشيرا إلى أن المسطرة الإدارية لم تكتمل بعد، إلا أن هذا القرار لم يتخذ بعد.

ويعيش حزب الأصالة والمعاصرة على ايقاع أزمة غير مسبوقة، منذ 18 ماي الماضي، تاريخ انعقاد اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب، إلا أن حكيم بنشماش قرر رفع الاجتماع، مبررا ذلك بعدم توفر الشروط الموضوعية، ولجوء بعض الأعضاء إلى بت الفوضى، لكن خصومه استمروا في الاجتماع وانتخبوا سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية.

ومنذ ذلك، توجه حكيم بنشماش إلى القضاء للطعن في انتخاب كودار، كما طرد عددا من معارضيه.