مجلس المستشارين يستكمل هيكلته.. نجلة الراحل بلفقيه تفوز بمنصب ضمنها

تيل كيل عربي

بعد انتخاب النعم ميارة عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس المستشارين، يوم السبت المنصرم، استكمل أعضاء الغرفة الثانية للبرلمان، انتخاب هياكله، في وقت متأخر من ليلة يوم أمس الأحد 10 أكتوبر.

وعاد منصب الخليفة الأول لرئيس المجلس لمحمد حنين عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وتم انتخاب أحمد خشيشن عن حزب الأصالة والمعاصرة خليفة ثاني للرئيس، وفؤاد قادري عن حزب الاستقلال خليفة ثالث، ثم المهدي عثمون عن حزب الحركة الشعبية خليفة رابع، أما منصب الخليفة الثاث فآل إلى بعد السلام بلقشور عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وانتخب أعضاء مجلس المستشارين، كل محمد سالم بنمسعود عن نقابةى الاتحاد العام للشغالين، وميلود معصيد عن نقابة الاتحاد المغربي للشغل، وعبد الإله حفظي عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، محسابين للمجلس.

وبالنسبة للأمناء، بتم انتخاب كل من مصطفى مشارك عن حزب التجمع الوطني للأحرار وجواد الهلالي من نفس الحزب، وصفية بلفقيه نجلة الراحل عبد الوهاب بلفقيه عن حزب الأصالة والمعاصرة.

كما تم انتخاب رؤساء اللجن الدائمة بمجلس المستشارين، وهم: مولاي عبد الرحمان أبليلا عن "الأحرار"رئيسا للجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية.

ولعزيز مكنيف عن الاتحاد الاشتراكي، رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان.

ونائلة التازي الاتحاد العام لمقاولات المغرب، رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج.

ومسعود أكناو عن "البام"، رئيسا للجنة المالية والتنمية والتخطيط الاقتصادي.

وعثمان الطرمونية عن حزب الاستقلال، رئيسا للجنة القطاعات الإنتاجية لعثمان الطرمونية.

وعبد الرحمان الدريسي عن حزب الحركة الشعبية، رئيسا لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية.