محلل تونسي لـ"تيلكيل عربي": توقيت عودة البنزرتي للوداد لم يكن مناسبا وغياب الرئيس مؤثر

أمينة مودن

قال  الإعلامي والمحلل الرياضي التونسي، فهمي البرهومي، إن  توقيت عودة المدرب فوزي البنزرتي لقيادة  نادي الوداد لم يكن مناسباً.

وأوضح البرهومي في تصريح لـ"تيلكيل عربي"، أنه من الممكن أن تكون الظروف المحيطة بالوداد الرياضي صعبة منذ خسارة الفريق للقب السوبر الإفريقي رفقة الإطار الفني السابق عادل رمزي.

وردا على سؤال يهم مستودع الوداد الرياضي وفشل المدرب في السيطرة عليه، تابع المُتحدث ذاته:" لا يمكن القول أن مستودع الوداد كبير على البنزرتي، هو مدرب محنك ودرب أكبر الاندية العربية والافريقية، وصاحب تجربة كبيرة لكن ممكن أن يكون توقيت قدومه غير مناسباً".

فهمي البرهومي، أشار إلى أن غياب الرئيس سعيد الناصيري كان لو دور مؤثر بخصوص ما يعيشه النادي حاليا، من تخبط على مستوى النتائج، وأيضا بالأجواء العامة داخل الفريق، مشددا على صعوبة نجاح أي مدرب في ظروف مماثلة.

وتابع:"صعب على أي مدرب النجاح في هذه الظروف..ويمكن القول ان حتى غوارديولا لن ينجح مع الوداد في هذه الفترة بالذات".

ولم يخفي المتحدث ذاته، أنه تمنى لو غادر البنزرتي الوداد الرياضي خلال فترة التوقف تزامناً مع إقامة نهائيات كأس أمم إفريقيا، لمنح النادي فرصة إعادة ترميم بيته الداخلي، سواء على المستوى الإداري أو الفني.

ويرى البرهومي، أن ما يمر به البنزرتي رفقة الوداد الرياضي يعكس عدم نجاح المدرب لحدود الساعة في تجربته الجديد مع النادي، وهو أمر متداول في كرة القدم، ولن يكون مؤثراً على "شيخ المدربين" صاحب التجربة.

أرقام البنزرتي مع الوداد خلال موسم 2023/2024

قاد فوزي البنزرتي نادي الوداد الرياضي خلال 10 مباريات، تفرقت بين جلوسه بدكة البدلاء أو من المنصة مستعينا بهاته، بسبب عقوبة التوقيف.

وحصد المدرب التونسي 5 هزائم مع النادي الأحمر، منها واحدة خارج الديار على مستوى مسابقة دوري أبطال إفريقيا، أمام الخصم سيمبا التنزاني، بالجولة الرابعة من دور المجموعات.

وكان التعادل حليف الوداد الرياضي مع مُدربه الجديد-القديم فوزي البنزرتي، خلال 3 مباريات.

أما عداد الانتصارات لـ"شيخ المدربين" فتوقف عند مباراتين فقط بالبطولة الاحترافية، كان آخرها أمام نادي شباب المحمدية.

تهديد بالاستقالة 

وأعلن البنزرتي مباشرة بعد هزيمة الوداد الرياضي أمام الشباب الرياضي للسوالم، بالأسبوع 18 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية، أن الوقت حان لمغادرة المجموعة.

وقال المدرب إنه لم يعد قادرا على تحمل ما يراه داخل النادي، وتكرار نفس الأخطاء من طرف المجموعة.

في المقابل، رفض نادي الوداد الرياضي رحيل مدربه، وأبدى تشبثه ببقائه، خلال اجتماع اليوم الخميس.