مدرب برشلونة يحدد موقفه من صفقة مزراوي

أمينة مودن

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، اليوم الخميس، عن رغبة تشافي هيرنانديز الكبيرة في التعاقد مع الدولي المغربي نصير مزراوي، وذلك تدعيما لمساعي الإدارة التي تفاوض منذ فترة وكيل أعمال لاعب نادي أياكس أمستردام.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إن المدرب الإسباني نصح إدارة برشلونة بعدم التفريط في صفقة نصير مزراوي، بالنظر إلى الحصيلة التي قدمها اللاعب منذ موسم 2021/2022، والتي أثارت هتمام مجموعة من الأندية الأوروبية.

وأوضح ذات المصدر أن لنصير مزراوي مكانا ضمن المجموعة الرسمية لبرشلونة بالموسم الكروي المقبل، خصوصا في ظل إمكانية رحيل لاعبين بنفس مركزه.

وكان وكيل أعمال نصير مزراوي، مينو رايولا، قد التقى في أزيد من مناسبة، مع رئيس نادي برشلونة، من أجل التفاوض بشأن صفقة مزراوي ولاعب آخر، حسب تأكيدات الصحافة الإسبانية؛ حيث كان آخر اجتماع للطرفين بموناكو.

ووجه نادي برشلونة منذ فترة، بوصلة اهتمامه صوب الظهير الأيمن المغربي، لعدد من الاعتبارات، أولها كان مردوده الفني، ثم مجانية الصفقة، بعد توقف مفاوضات تجديد عقد نصير مزراوي مع ناديه الحالي أياكس أمستردام، لأسباب مالية.

يشار إلى أن وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، قد أدار ظهره لحصيلة مزراوي، وأبعده عن المشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا، وقبلها مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، لأسباب انضباطية، حسب ما كشفه خلال لقاءاته الصحفية.