مفوض قضائي يحرم شباط من التنافس على قيادة حزب "الزيتونة"

محمد فرنان

استعان الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية، المصطفى بنعلي، بمفوض قضائي لتبليغ حميد شباط يوم 28 فبراير 2022 بقرار إعفائه من مهمة الأمين العام الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس الموقعة بتاريخ 18 فبراير 2022.

أوردت المراسلة التي يتوفر "تيلكيل عربي" على نُسخة منها، أن الإعفاء من مهمة الأمين العام الجهوي للحزب، سيحرم حميد شباط من الحضور إلى اجتماعات الأمانة العامة للحزب، وأشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس، ودورات المجلس الوطني.

وشدّدت المراسلة على أن القرار نابع من "القناعة بفشلكم في القيام بمهمة الأمين العام الجهوي، بعد عجزكم عن عقد مؤتمر جهوي يفرز أمين عام جهوي منتخب، وينهي حالة التعيين الاستثنائية، إضافة إلى التسيب التنظيمي، الذي أصبح عليه الحزب".

وتابعت: "الذي توثقه التقارير والشكايات، التي تقدم بها منتخبون ومناضلون بمدينتي فاس ومكناس، وعدد من المناضلين والمسؤولين الوطنيين والترابين للحزب".

ولفتت إلى أن "قرار إعفائكم من مهمة الأمين العام الجهوي قد لا تعفيكم من المساطر التأديبية وفق ما هو مقرر في المقتضيات الجاري بها داخل الحزب، كما ينبغي التنويه بكون هذا الإعفاء لا يؤثر على الحقوق المكفولة لجميع أعضاء الحزب ومنتخبيه".

ويذكر أن حزب جبهة القوى الديمقراطية، يستعد لعقد مؤتمره الوطني يومي  26 و27 مارس 2022 لانتخاب قيادة جديدة.