ملكة جمال فرنسا ونجم "كازا دي بابل" يروجان الزليج المغربي

تيل كيل عربي

اختار منظمو معرض السيراميك في الدارالبيضاء الاستعانة بنجوم أوروبيين للترويج ليوم احتفالهم، بعدما استدعوا ملكة جمال فرنسا وأحد نجوم المسلسل الشهير "كازا دي بابل" الشهير.

وحل أول أمس الجمعة النجم الإسباني داركو بيريك، صاحب شخصية "هلسنكي" في السلسلة التلفزيونية الشهيرة "كازا دي بابل"، إلى جانب ملكة جمال فرنسا لسنة 2020، كليمانس بوتينو، ضيفان على حفل افتتاح المعرض الدولي الدائم للسيراميك، بالدار البيضاء، كما كانت ملكة جمال فرنسا للسنة الجارية مرفوقة بوصيفتيها.

وأعرب النجم الإسباني عن إعجابه بالمغرب، وما يتوفر عليه من مؤهلات تجعل منه واحدا من أهم الدول العربية، مشيدا أيضا بالصناعة التقليدية المغربية لا سيما الزليج المغربي، الذي يخصص له المعرض الدولي الدائم للسيراميك بالدار البيضاء، حيزا مهما من معروضاته.

كما قالت ملكة جمال فرنسا إن حضورها لحفل افتتاح معرض السيراميك نابع من حرصها على المشاركة في المناسبات التي تحظى بالعالمية، وهو ما تبرزه هذه التظاهرة المغربية التي تجمع عددا كبيرا من العلامات البارزة في السيراميك، فضلا عن إبراز الإبداعات المغربية، مشيرة إلى أنها أعجبت أيضا بالتراث الموسيقي المغربي الذي ميز الحفل، وفي مقدمته موسيقى "كناوة".