مناقشة البرنامج الحكومي.. هل أغضبت كلمة مضيان قيادة "الاستقلال"؟

أحمد مدياني

لم تمر الكلمة التي ألقاها رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة واللتعادلية نور الدين مضيان، خلال مناقشة البرنامج الحكومي، بداية الأسبوع الجاري، حسب ما راج عقبها، "برداً وسلماً" داخل حزب الاستقلال.

مصادر قيادية من داخل الحزب، أكدت في حديث مع "تيلكيل عربي"، وجود ما وصفته بـ"عتاب" على رئيس الفريق النيابي لـ"الاستقلال".

وتابعت مصادر الموقع، أن "قيادة الحزب أبدت ملاحظاتها بشأن كلمة نور الدين مضيان خلال نقاش البرنامج الحكومي، والنبرة التي تحدث بها".

في سياق متصل، نفت مصادر "تيلكيل عربي"، ما يروج عن "عدم اطلاع رئيس الفريق النيابي لحزب الاستقلال، أعضاءه، على الكلمة التي ألقاها".

وتابعت "هناك تضامن واسع من طرف البرلمانيين مع رئيس فريقهم، بعدما تمت معاتبته على الكلمة التي ألقاها من طرف بعض قيادات الحزب".

وأضافت المصادر ذاتها، أن "هناك استياء داخل حزب الاستقلال من ما أفرزته مشاورات تشكيل الحكومة، والأسماء التي وقع عليها الاختيار للاستوزار باسم الحزب".

وذهبت مصادر "تيلكيل عربي" حد القول، إن "قيادة الحزب تحاول اليوم اخفاء حالة الغضب التي سادت وسط كوادر الاستقلال، بعد الإعلان عن أسماء الوزراء، وذلك باثارة الجدل حول كملة مضيان خلال نقاش البرنامج الحكومي".