مندوبية السجون تعلن سجن ورزازات خاليا من وباء "كورونا"

تيل كيل عربي

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عن آخر حصيلة بشأن الحالة الوبائية لجائحة فيروس "كورونا" المستجد، داخل المؤسسات السجنية، وذلك إلى غاية اليوم الثلاثاء 26 ماي.

وحسب بلاغ المندوبية الذي توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه، فإن أبرز مستجد بشأن الجائحة، في ما يخص المؤسسات السجنية، هو إعلان السجن المحلي بورزازات، "خاليا تماما من فيروس الفيروس، وذلك بعد تماثل جميع السجناء والموظفين للشفاء التام بنسبة 100 في المائة".

وأضفات المندوبية، في بلاغها، أنه "لم يتم تسجيل أية إصابة جديدة بـ75 مؤسسة سجنية من أصل 76 مؤسسة، سواء في صفوف السجناء أو الموظفين".

 أما بالسجن المحلي طنجة 1، يضيف البلاغ ذاته، وفي ما يتعلق بالسجناء، فمن "أصل 66 حالة إصابة، تماثل 39 سجينا للشفاء، في حين لا يزال 23 منهم يتلقون العلاج، بالإضافة إلى حالتي وفاة سبق الإعلان عنهما، وحالتين أخريين تم الإفراج عنهما".

وبخصوص الموظفين، فقد "تم تسجيل إصابة موظفين اثنين كانا في وضعية حجر خارج المؤسسة، ليبلغ العدد الإجمالي للموظفين المصابين 22، تماثل 13 منهم للشفاء التام، في حين يخضع أربعة للبروتوكول العلاجي بالمستشفى العمومي وخمسة آخرين بالحجر الصحي بمنازلهم".

 وعلاقة بالموظفين بباقي المؤسسات الأخرى، "فقد تماثلوا للشفاء باستثناء موظف واحد تابع للسجن المحلي عين البورجة لا يزال يخضع للعلاج وهو في حالة صحية عادية".