ندوة المعارضة.. بوانو: حشومة نراقبوا الخضار الصغير ونخليو لي الفوق وهذه حكومة التطبيع مع الفساد

محمد فرنان

حذّر عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، حكومة عزيز أخنوش، من "اللعب بالسلم الاجتماعي"،  حين قوله: "انتبهوا إنكم تلعبون بالسلم الإجتماعي والإستقرار، لا تغتروا، هذا سيدفعنا للحافة، وندقُ ناقوس الخطر".

وأوضح بوانو، في تصريح لـ"تيلكيل عربي"، على هامش ندوة صحفية لفريقي الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية، صباح اليوم الأربعاء، بمجلس النواب، أنه "من الجيد المراقبة، والذهاب عند البقال، والجزار، و(هذاك لي لتحت، نديرو ليه) المراقبة، ومراجعة سلسلة التوزيع وأسواق الجملة، ولكن (مزيان أكثر نبداو من لفوق، نبداو من الناس لي عندهوم) تضارب المصالح".

وأوضح المتحدث ذاته، أنه "على الأقل أربعة وزراء عندهوم تضارب المصالح، ولهم أسهم في شركات ويأخذون الدعم من الحكومة، ويستفيدون من الوضع الذي هم فيه، وهذا ضد الدستور، ولا بد من القيام بإشارات قوية".

وشدّد على أن "تحجج الحكومة بقانون حرية الأسعار والمنافسة، غير مبرر، وبكل وضوح توجد إجراءات قانونية التي يمكن القيام بها في قانون المالية، وإجراءات حماية القدرة الشرائية يمكن القيام بها عبر تدابير حكومية، و(بدينا تندويو المراقبة المراقبة غادين عند الخضار والجزار، حشوما، بداو من لفوق)".

وأورد أن "هذه الحكومة يمكن وصفها بحكومة التطبيع مع الفساد، كيف أرباح شخص تضاعفت ثروته من مليار دولار إلى مليارين دولار ما بين الفترة 2020 إلى 2022؟ وها نحصد نتائج مُخطط مغرب الأخضر".