نهضة بركان يغادر مطار هواري بومدين بعد 10 ساعات من الاحتجاز

إدريس التزارني

غادرت بعثة نادي نهضة بركان مطار هواري بومدين بالجزائر بعد أكثر من 10 ساعات من الاحتجاز، بتدخل من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي وعد البعثة بتوصلها بأقمصة النادي غدا صباحا.

وحسب ما أوردته تقارير إعلامية، فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طالب بعثة نهضة بركان بمغادرة المطار والتوجه للفندق من أجل ضمان سلامة اللاعبين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن إدارة فريق نهضة بركان متشبثة بإجراء المباراة بقميصها الأصلي الذي يحمل خريطة المغرب كاملة أو الرجوع لأرض الوطن.

ووفق ما نقله مراسل "راديو مارس"، "فإن "السلطات الجزائرية لجأت إلى العنف لإخراج بعثة الفريق من المطار، مخاطبة الفريق بكونه غير مرغوب فيه".

مازال فريق نهضة بركان عالقا بمطار الجزائر هواري بومدين، وذلك بعد وصولها، اليوم الجمعة، للعاصمة الجزائرية، تحسباً لمباراة ذهاب إياب كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أمام إتحاد العاصمة.

ووفق ما نقله مراسل "راديو مارس"، "فإن "السلطات الجزائرية لجأت إلى العنف لإخراج بعثة الفريق من المطار، مخاطبة الفريق بكونه غير مرغوب فيه".

وتناولت بعثة الفريق وجبة الغداء بالمطار في انتظار استلام الأمتعة، كما أن رئيس الفريق حكيم بن عبد الله، عقد اجتماعا مع مكونات من الاتحاد الإفريقي قبل أن يغادره بسبب اقتحام غرباء للقاعة.

واضطر المعد البدني للفريق إلى إجراء حصة تدريبية لإزالة العياء، داخل مطار هواري بومدين بعدما تعذر على الفريق استلام الأمتعة المحجوزة من طرف السلطات الجزائرية بسبب تواجد خريطة المغرب المتواجدة عليها.

وبعد قرابة 10 ساعات من وصول بعثة نهضة بركان إلى العاصمة الجزائرية الجزائر، لازال اللاعبون والأطقم المرافقين لهم عالقين في المطار دون أي مُخاطب.

وأشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم" الكاف" سابقاً، على قميص نهضة بركان والذي يخوض به مسابقة كأس الكونفدرالية، بخريطة المغرب كاملة.

ومن المنتظر أن يواجه فريق نهضة بركان خصمه اتحاد العاصمة، الأحد 21 أبريل، بملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية الجزائر.