هشام الدكيك: اللاعبون يتدربون لـ5 ساعات يوميا تحضيرا لمباريات "الكان"

أمينة مودن

قال هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، إن لا معطيات لديه حاليا عن إصابة يوسف جواد، الذي أصيب خلال مباراة نصف نهائي كأس إفريقيا للفوتسال أمام ليبيا.

وتحسر الدكيك، مساء اليوم الجمعة، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت فوز المغرب بسداسية نظيفة على منتخب ليبيا، على الإصابة القوية ليوسف جواد، الذي يعد واحدا من أفضل لاعبي "الفوتسال" في العالم.

وتمنى الدكيك في حديثه أن تسير الأمور بشكل جيد بالنسبة للاعب، الذي تم نقله إلى المستشفى، من أجل إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وتحديد مدى خطوة الإصابة التي تعرض إليها.

وبالرغم من ضمان المنتخب الوطني المغربي بطاقة العبور إلى كأس العالم" أوزبكستان 2024"، بعد فوز اليوم والتأهل لنهائي كأس إفريقيا، اعتبر الدكيك أن الحديث عن أهداف أسود الفوتسال بالبطولة العالمية سابق لأوانه.

وشدد المدرب على أن التركيز سيكون منصب بالكامل على مباراة نهائي "الكان" أمام أنغولا، والتي وصفها بـ"الصعبة جدا"، بالنظر للمشوار الذي بصم عليه الخصم منذ انطلاق البطولة، ودخوله فعلياً في أجواء المنافسات.

وتابع قائلا:" مباراة صعبة جدا أمام أنغولا، لأن الخصم تحرر، لقد حققوا هدف التأهل للمونديال وليس عليهم ضغط مثلنا، كما أن المنتخب يضم لاعبين مهاريين وقد أبانوا عن ذلك خلال لقاء مصر".

وبخصوص الفوز بسداسية أمام ليبيا ودون تلقي أي هدف، أوضح الدكيك بأن المنتخب الليبي شهد تحولا وسط المباراة، وأصبح يفكر في مباراة الترتيب والدفاع عن حظوظه للفوز ببطاقة التأهل للمونديال، بعد أن واجه قوة "الأسود".

الناخب الوطني وخلال ندوة اليوم، عاد للتذكير  بالعمل الكبير الذي يقوم به اللاعبون استعداداً لمباريات كأس إفريقيا للفوتسال، مشيراً إلى أن مجموعته تجري ما مجموعه 5 ساعات من التداريب، بين حصتين في اليوم وثالثة بقاعة اللياقة البدنية.

وعن مراهنته على 3 مجموعات في المباراة الواحدة، تابع هشام الدكيك:" البعض يظن أن الفوتسال متعة بتغيير المجموعات، وفي نفس الوقت عليك الحفاظ على مكتسب الضغط ضد الخصم ولياقة بدنية عالية، لكن أعتقد أنه كان من الواجب علي الاستعداد بمجموعات مختلفة بالنظر للقائمة التي أتوفر عليها، وأتمنى أن التصور الذي دخلت به للبطولة القارية أن يظهر خلال النهائي الذي نستهدف التتويج به، وأن لا يشكل الأمر ضغطا علينا".