هل "يؤجل" فيروس كورونا مباريات البطولة العربية ونهائي الرباط؟.. آل الشيخ يحسم

أمينة مودن

نفى طلال آل الشيخ، مدير بطولة "كأس محمد السادس للأندية"، وجود نية في تأجيل مبارتي نصف نهائي المسابقة العربية؛ سواء تعلق الأمر بمواجهة الرجاء والإسماعيلي المصري، بمركب محمد الخامس، أو الديربي السعودي بين الشباب وإتحاد جدة، بسبب زحف فيروس كورونا، في العالم.

آل الشيخ، وفي تصريحات لصحيفة "الاقتصادية السعودية"، قال إن خلو  المغرب والسعودية من أي حالة إصابة بالفيروس، ستبقي على التواريخ الرسمية؛ سواء تعلق الأمر بمباريات نصف النهائي، أو النهائي الذي حدد له تاريخ 18 أبريل، وسيقام بمركب الأمير مولاي عبد الله، بعد إطلاق اسم الملك محمد السادس، على النسخة الحالية  للبطولة التي سجلت مشاركة رباعية للأندية المغربية ( الوداد، الرجاء، أولمبيك أسفي، إتحاد طنجة)، ووصل الرجاء الرياضي إلى لقاء النصف.

وتابع المسؤول الكروي السعودي بأن الاتحاد العربي وجامعة الكرة، على تواصل دائم، بخصوص التنسيق الذي يسبق مباراة إياب نصف النهائي الأول بين الرجاء والإسماعيلي المصري، والتي ستجرى الأحد 15 مارس بالدارالبيضاء، وأيضا بخصوص النهائي العربي، وجميع التفاصيل الخاصة بالمواجهتين تسير وفق المتفق عليه، وفق الأجندة التي وضعها الجهاز المشرف على المسابقة.

وكان فيروس كورونا قد تسبب في تعليق المنافسات الرياضية في الصين، وعدد من الدول الاسيوية، قبل أن يقرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تأجيل 5 مباريات خلال نهاية الأسبوع، أبرزها ديربي يوفنتوس وإنتر ميلان، بسبب تفشي الفيروس بعدد من مدن إيطاليا، بشكل مقلق.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، يتابع المستجدات المتعلقة بانتشار الفيروس والتدابير التي اتخذتها مجموعة من الدول بتعليق الأنشطة الكروية، كما لم رئيسه جياني إنفانتينو، إلغاء عدد من المباريات الودية خلال فترة التوقف الدولي لشهر مارس الجاري لذات السبب.