وزراء الخارجية العرب يتوافقون على ملفات القمة العربية

بشرى الردادي

أنهى اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية بالجزائر، أمس الأحد، مناقشة كافة البنود المدرجة على مشروع جدول أعمال القمة، بشكل توافقي، تمهيدا لالتئام القمة العربية، يومي فاتح وثاني نونبر المقبلين.

وأوضح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، في تصريحات صحفية في اختتام اجتماع وزراء الخارجية العرب، أن مشروع جدول أعمال القمة يتضمن كافة التطورات المتعلقة بالأزمات في عدد من الدول العربية؛ من بينها ليبيا واليمن والسودان، مشيرا إلى أنه تم إعداد مشروع قانون خاص بكل بند من هذه الموضوعات.

وأضاف زكي أنه حدث توافق بشأن كافة مشاريع القرارات المطروحة. كما تم إقرار كافة البنود المطروحة على مشروع جدول أعمال القمة، ولم يتم إرجاء أي بند من بنوده إلى القادة العرب.

وخلص الأمين العام المساعدة لجامعة الدول العربية إلى أن اجتماعات وزراء الخارجية استأنفت، أمس الأحد، في جو من الود والاحترام.

يشار إلى أن المغرب شارك في هذا الاجتماع بوفد يرأسه ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ويضم سفير المغرب في مصر، ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، أحمد التازي، ومدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بالوزارة، فؤاد أخريف، ورئيس قسم المنظمات العربية والإسلامية، عبد العالي الجاحظ.