وهبي: الأحزاب تعكس المجتمع والفساد كان دائما بالمغرب

محمد فرنان

قال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، أثناء تفاعله مع أسئلة النواب حول "الإثراء غير المشروع"، إن "الفساد دائما كان في المغرب، والناس المعقولين ديما كايينن، وفينا المزيان والخايب، والأحزاب تمثل مجتمعها، كما أن المجتمع فيه "الخايب والمزيان"، كذلك الأحزاب".

وأضاف في جلسة برلمانية، أمس الإثنين، "علاش تنحكمو على كاع المغاربة فاسدين ولي دار الفلوس شفار، وخصنا كولشي نحاكموه نديوه للحبس، باش ايجي شي واحد اعطينا دروس في الأخلاق، من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بلا حجر".

وتابع: "الشعب فيه المزيان وفيه الخايب، ووضعت الدولة وتأسست لكي تحمي لمزيان وتدي لي خايب للحبس، وعلينا احترام قرينة البراءة".

وأوضح أما "إذا كانت المزايدات، واتهام الجميع بالفساد، باش نبانو حنا نظاف، علاه في السنوات الماضية لم يكن فيها الفساد، شحال من واحد مشا للحبس في السنوات الماضية، عاد بانو ليكوم اليوم، كنتو تقدمون لنا دروس في الأخلاق وداخلكم تدارت جرائم".

ولفت إلى أن "الفساد موجود، والقانون موجود، ودرنا القانون والحباسات، وتدارات الإجراءات لكي نحمي المجتمع، ونحاربو الفاسدين، وسيبقى هذا إلى أن يرث الأرض وما عليها، لهذا موجودة الجنة وجهنم".