ياجور يبرر اختياره "المفاجئ" للدوري السعودي.. ويتحدث عن مشروع "ضمك"

صفاء بنعوشي

برر الدولي المغربي محسن ياجور رحيله المفاجئ عن الرجاء الرياضي، برغبته في اللحاق بالمشروع الجديد لنادي "ضمك"، الصاعد حديثاً إلى الدوري السعودي الممتاز.

ياجور الذي انتقل قبل أقل من شهر للدورس السعودي الممتاز أكد، في حوار مطول مع صحيفة "الرياضية" السعودية، بأنه كان على تواصل مع محمد كوكي، المدرب التونسي الذي يقود المجموعة حالياً، قبل أن يحسم قراره بالتوقيع لكشوفات "ضمك"، ومغادرة تجمع الرجاء الرياضي بأكادير.

واعتبر هداف البطولة مناصفة مع لابا كودجو، لاعب نهضة بركان السابق، أن تواجد زميله في الرجاء زكرياء حذراف معه بنفس الفريق، ساعده على التأقلم مع الأجواء وأيضاً بالمباريات التي الودية ثم الرسمية التي استهلتها المجموعة قبل أسبوع.

وبالرغم من أن رحيل ياجور عن الرجاء جر على الإدارة انتقادات عديدة، بسبب الحاجة الماسة لخدماته بالواجهات الثلاث، إلا أن اللاعب فضل عدم الحديث عن هذه النقطة، واكتفى بالتأكيد أنه سيواصل العمل والاشتغال ليقدم الأفضل في الدروي السعودي الذي يخوض لأول مرة تجربة بدوريه، بعد أن حمل ألوان 3 أندية من قطر، ويتعلق الأمر بالأهلي، والخور، وقطر القطري.

أما عن أفضل نادي يتابعه في السعودية، رد ياجور: "أرى بأن إتحاد جدة من بين الأندية الكبيرة والتي أعتبر نفسي معجبا جدا بها، وأتابع مبارياتها، وفهد المولد مهاجمي المفضل بالدوري السعودي".

وتمكن اللاعب ذي الـ34 سنة من كسب ثقة "ضمك" بعد الموسم "الاستثنائي" الذي بصم عليه مع "النسور الخضر"، سواء محليا أو بالمسابقات الإفريقية، إلا أن رغبته في تغيير الأجواء وأيضا العرض المالي الهام الذي طرحه النادي، دفعا به إلى مجالسة المسؤولين بالرجاء وإنهاء ارتباطه بفريقه الأم الذي لبس قميصه منذ سنة 2003.

يُشار إلى أن ياجور غاب عن لوائح "الأسود" بالفترة الأخيرة، رغم تربعه على عرش هدافي الدوري المغربي، حيث وجه سابقاً رسالة للمدرب السابق هيرفي رونار، عبر وسائل الإعلام، يستفسره من خلالها، هل غيابه كان بسبب خطأ أو لاعتباره لاعبا أجنبياً، ليضم صوته إلى لاعبين انتفضوا في وجه الناخب الوطني السابق بسبب "التهميش".