بعد 36 سنة من الغياب.. القاهرة تستعيد الألعاب الإفريقية

إدريس التزارني

تستعد مدينة القاهرة لاحتضان النسخة الرابعة عشرة من الألعاب الإفريقية، وذلك خلال الفترة الممتدة من 20 يناير إلى 7 فبراير 2027، في تظاهرة رياضية كبرى يرتقب أن تعرف مشاركة واسعة لآلاف الرياضيين القادمين من مختلف أنحاء القارة الإفريقية.

وستعرف الدورة المقبلة إقامة منافسات في 31 تخصصا رياضيا، في واحدة من أكبر التظاهرات الرياضية بالقارة، وسط تطلعات لتقديم نسخة مميزة على المستويين التنظيمي والتنافسي.

وتمثل هذه النسخة عودة الألعاب الإفريقية إلى الأراضي المصرية بعد غياب دام 36 سنة، ما يمنح الحدث بعدا خاصا بالنسبة للرياضة المصرية والإفريقية.

ومن المنتظر أن تشكل دورة القاهرة 2027 محطة مهمة للرياضيين الأفارقة، سواء في إطار التنافس على الألقاب القارية أو التحضير للاستحقاقات الدولية المقبلة.