للمرة الثانية توالياً.."السوبر" الإفريقي خارج القارة السمراء

صفاء بنعوشي

 استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بشكل رسمي، اليوم الأربعاء، على إقامة مباراة "السوبر" الإفريقي بين المتوج بلقب كأس الكنفدرالية ودوري الأبطال، في دولة الإمارات العربية المتحدة، في ثان نسخة ستقام خارج القارة السمراء.

"الكاف" حدد الفترة الممتدة ما بين 16 و18 غشت المقبل، لإقامة مباراة"السوبر" بين الزمالك المصري والفائز في مباراة الوداد والترجي الرياضي التونسي، خارج إفريقيا، بعد أن كانت النسخة الأخيرة قد أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش شراكة بين الجهاز القاري المشرف على اللعبة وإتحاد قطر.

واختار "الكاف" موعد إقامة "السوبر" قبل نهاية سنة 2019، وتفادياً لتأجيله بسبب التزامات الطرفين الموسم المقبل بالمسابقات القارية مجدداً، كما حصل في النسخة الأخيرة التي أقيمت شهر مارس، خلال فترة التوقف الدولي الخاص بمباريات "الفيفا"، بعد التزام كل من الرجاء والترجي بأجندة مضغوطة.

في حين، ملعب "السوبر" الإفريقي سيتم التوافق عليه بين اللجنة المنظمة و"الكاف"، إذ تبقى دبي مرشحة بقوة لاستضافة مباراة النهائي بين الطرفين، بعد الدوحة، وهي النسخة التي ظفر خلالها ممثل الكرة الوطنية، الرجاء الرياضي، بلقب "السوبر" أمام الترجي التونسي، بطل عصبة الأبطال الإفريقية لـ 2018.

وسجلت مجموعة من المسابقات القارية وأيضاً المحلية، تغيير نظام الاستضافة وتحويلها لبلدان أخرى، بهدف توسيع القاعدة الجماهيرية، وأيضاً شراكات بين المسؤولين عن اللعبة، حيث استضاف المغرب قبل سنة بدوره نهائي "السوبر" الإسباني في ملعب طنجة الكبير بين برشلونة وإشبيلية، وسجل حضوراً هاماً لعشاق وأنصار قطبي "الليغا".