استمرار الأجواء الحارة

و.م.ع / تيلكيل

 تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تستمر الأجواء الحارة بعدد من مناطق البلاد، بما في ذلك داخل الأقاليم الجنوبية، الجنوب-الشرقي ،السهول الواقعة غرب للأطلس ،هضاب الفوسفاط ووالماس ،السايس ،الريف الغربي ،داخل سوس ،ومحليا بالمنطقة الشرقية .

وستتشكل سحب منخفضة محلية، مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى ، فضلا عن تمركز بعض السحب غير المستقرة خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وجنوب المنطقة ، ومن المحتمل أن تعطي قطرات أو زحات رعدية محلية.

وسيكون الطقس مستقرا على مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم بباقي المناطق الأخرى، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي، معتدلة بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية معتدلة بالحنوب الشرقي ، وجنوبية بالمنطقة الشرقية ، ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ، ومعتدلة الى ضعيفة من الشمال بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و 31 درجة بالجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، ما بين 22 و 26 درجة بالمنطقة الشرقية، سوس، السفوح الجنوبية الشرقية، السايس، هضاب الفوسفاط والسهول الواقعة غرب الأطلس، وستكون ما بين 17 و 22 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 41 و 46 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية، وبأقصى الجنوب الشرقي، ما بين 37 و 43 درجة بسهول تادلة، الحوز، السايس، هضاب الفوسفاط، المنطقة الشرقية، اللوكوس والسفوح الجنوبية-الشرقية، ما بين 32 و 38 درجة بالريف، سهول المحيط الأطلسي و الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية للمملكة، وستكون ما بين 24 و 32 درجة بالأطلس وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على السواحل الاطلسية شمال الدار البيضاء ، وهائجا محليا بباقي السواحل.