الألعاب الإفريقية...أبو فارس ولكحل يهديان المغرب الذهب برياضة التايكواندو

صفاء بنعوشي

تمكنت البطلة المغربية في رياضة التايكواندو، الشابة فاطمة الزهراء أبوفارس، مساء اليوم الخميس، من التتويج بالميدالية الذهبية بعد حسمها للقب الألعاب الإفريقية للكبار في فئة وزن أكثر من 73 كلغ.

أبو فارس صاحبة التتويج الأولمبي قبل 10 ببوينس آيرس بأولمبياد الشباب، عادت مجدداً لحصد لقب جديد في مسابقة الألعاب الإفريقية التي تستضيفها المملكة المغربية إلى غاية  30 من شهر غشت الجاري، لترفع من عدد الميداليات الذهبية التي تم تحقيقها منذ أول يوم بالمنافسات، وبعدد من الرياضيات الفردية، وأيضاً الجماعية.

 في حين، ابتسم الحظ أيضاً في رابع يوم من المنافسات الإفريقية، لعمر لكحل، الذي صعد إلى منصة التتويج موشحاً أيضاً بالذهب، في نفس الرياضة وزن أقل من 58 كلغ، وهو ذات البطل الذي حقق وصافة بطولة العالم للشباب قبل 3 سنوات.

 وتجاوز لكحل في نزاله اليوم الإيفواري دياكيتي عيسى بما مجموعة 28مقابل 16نقطة، ليظفر خصمه  بفضية هذه المسابقة، التي أقيمت في القاعة المغطاة لمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

 يشار، إلى أن  المغرب رفع رصيد  إلى حدود مساء اليوم من الميداليات إلى 23، ( 7 ذهبية و9 فضية و7 برونزية)، في انتظار إسدال الستار على باقي منافسات رابع يوم من الألعاب الإفريقية