الإصابات تضرب منتخب المغرب بكأس العرب قطر 2021

أمينة مودن

عاد كابوس الإصابات ليُلاحق لاعبي المنتخب الوطني الرديف، وذلك بعد أول مباراة بنهائيات كأس العرب للمنتخبات قطر 2021، والتي جمعت الأسود أمام منتخب فلسطين، برسم الجولة الأولى من مرحلة المجموعات.

وتعرض كل من أيوب العملود، من صفوف نادي الوداد الرياضي، إلى إصابة في الكاحل فرضت عليه متابعة المباراة من مدرجات ملعب الجنوب في الوكرة، في حين أن كريم البركاوي، الذي ساهم في تحقيق الفوز الأول للأسود بالمسابقة العربية، تعرض بدوره لإصابة طفيفة ستُغيبه اضطرارا عن مواجهة الأردن يوم السبت.

وكان الطاقم الطبي للمنتخب الوطني، قد برمج حصة جري خفيفة للاعب وليد أزارو من صفوف نادي الاتفاق السعودي، بسبب الإجهاد العضلي، كما تأخر ظهور اللاعب إلى الشوط الثاني من مباراة المغرب وفلسطين.

ومن المنتظر أن يجري المدرب الحسين عموتة بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية لمباراة الأردن، والتي ستقام بعد غد السبت بداية من الساعة 11 صباحاً بتوقيت المغرب GMT+1.

واعتمد المدرب على تشكيلة تضم 5 لاعبين من البطولة الوطنية الاحترافية خلال مباراة فلسطين، ويتعلق الأمر بالحارس أنس الزنيتي، محمد الناهيري، عبد الإله الحافيظي، محمد الشيبي ويحي جبران، كما فتح المدرب الباب أمام حضور محترفي الدوريات العربية، ضمنهم العميد ولاعب الأهلي المصري، بدر بانون.

يشار، إلى أن قرعة دور المجموعات وضعت المنتخب في مواجهات أمام منتخبات فلسطين، الأردن، والسعودية، علما أن الأسود يتربعون على صدارة المجموعة الثالثة رفقة الأردن بثلاث نقاط لكل واحد منهما.