الإصابة تبعد أحد أبرز عناصر المنتخب عن معسكر نونبر

أمينة مودن

أعلن نادي ستاندار دو لييج البلجيكي، إصابة الدولي المغربي سليم أملاح بتمزق عضلي سيغيبه عن الميدان لقرابة شهر ونصف، وبالتالي غيابه عن المعسكر الإعدادي لـ"أسود الأطلس" لشهر نونبر، والذي سيعرف برمجة مباراة السودان وغينيا كوناكري، برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

وسيغيب أملاح عن المباريات الخمسة المقبلة، ضمنها مواجهتي الأسود أمام منتخب السودان وغينيا كوناكري، إذ سيخضع لمرحلة تأهيل خاصة، خصوصاً وأنه واحد من الأسماء الأساسية بتشكيلة ستاندار دو لييج البلجيكي.

وأصبح سليم أملاح، أول لاعب يتأكد غيابه رسميا عن أسود الأطلس ، بالمعسكر الإعدادي الذي ينطلق بعد أسبوعين تقريباً، عكس زميله أيمن برقوق لاعب إنتراخت فرانكفورت الألماني، الذي أصيب باخر مباريات التصفيات، إلا أن ناديه أكد أن عودته ستكون شهر نونبر المقبل بعد إنتهاء مرحلة تأهيله.

ويخوض المنتخب المغربي لكرة القدم شهر نونبر آخر مباريات التصفيات الإفريقية، وهي مواجهات شكلية للمجموعة، التي ضمنت عبورها رسميا إلى الدور الفاصل المؤهلة للمونديال، والذي يقام عبر مباراة مزدوجة شهر مارس المُقبل.

ويساهم تحسين المنتخب المغربي لترتيبه الشهري، في تفادي المنتخبات الأربعة الأولى بتصنيف "فيفا"، خلال مباريات الدور الفاصل، إضافة إلى استقبال مباراة الإياب على أرضه.