الترجي يتراجع عن فرحته بـ"الفوز" بالكأس.. وهذا ما قاله لقجع

تيل كيل عربي

تراجع الترجي التونسي عن الفرحة التي عبر عنها، بعد بلاغ محكمة التحكيم الرياضي "الطاس"، حيث شرع النادي في الاحتفال بكأس العصبة الإفريقية، رغم أن قرار المحكمة لم يقض بذلك.

ولم تحسم "الطاس" في مصير الكأس، بعدما نظرت في ما عرض عليها بشأن النزاع بين الوداد والترجي التونسي، غير أن النادي التونسي رأى أن ما صدر عن  المحكمة الرياضية، ينصفه، حسب ما جاء في موقعه الرسمي.

وجاء في حساب  ينسب  لمحبي النادي على " فيسبوك"، ويحظى بمليون متابع، ما يلي: "التاس ينقض قرار الكاف. الترجي بطل تونس"، قبل أن يعود في تدوينة أخرى كي يقول: "الترجي دولة.. الترجي برجالها".

ويحتفي محبو النادي بالفوز بالكأس، بينما قرار محكمة التحكيم الرياضية، لم يحسم في ذلك، حيث اكتفت بإلغاء قرار اللجنة التنفيذية، القاضي بإعادة مباراة الإياب من الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي .

واعتبرت المحكمة أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقية لكرة القدم، لم تكن مختصة، لاتخاذ ذلك القرار، مؤكدة على أن مصير النهائي يعود الى "الأجهزة المختصة في الاتحاد الإفريقي" الذي سينظر في الأحداث التي رافقت مباراة الإياب في الدور النهائي في 31 ماي في تونس "واتخاذ القرار في ما يتعلق بإعادة المباراة من عدمها".

كما أعلنت  المحكمة عن رفض مطالب الوداد بإعلانه بطلا والحصول على المكافآت المالية، في حين التزمت بالنظر في مطالب الترجي في وقت لاحق.

وذهب موقع Kapitalis التونسي، الذي يحتفي بـ"فوز" الترجي بالكأس، إلى أن المغاربة كانوا خاسرين سيئين. وعنون موقع "نسمة" خبره حول الموضوع بأن "الطاس تقر بأحقية الترجي بلقب دوري أبطال إفريقيا".

واحتفى تونسيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي  بقرار المحكمة، حيث اعتبروا أن ذلك يرفع عن النادي ظلما وقع عليه منذ ماي الماضي، حيث أن السواد الأعظم شرع في التغني بقوة الترجي، غير آبه بتذكير البعض بأن قرار المحكمة لم يحسم في منح ناديهم الكأس.

غير أن رياض تويتي، رئيس اللجنة القانونية بالترجي التونسي لكرة القدم، عاد في تصريح لراديو "مارس"، معتبرا أن "فريقه وقع في الخطأ عندما أعلن عن فوز الترجي باللقب".

وفي تصريح لـ"راديو مارس"، أكد فوزي لقجع، رئيس اللجامعة الملكية لكرة القدم، أن "قرار الاتحاد الإفريقي سيتخذ خلال أيام معدودات، مشددا على أنه يجب على الوداد أن  يكون جاهزا على المستوى الرياضي، لكي نفوز باللقب".

وأضاف "سأكون في مقدمة المدافعين عن حق الوداد مهما كلفني ذلك، وعلى جمهور الوداد أن يطمئن، نتمنى أن يكون التحضير جيدا لنتوج جهودنا ومعركتنا القانونية بالنجاح".