"الكاف" يحسم مصير "كان الكاميرون 2022"

أمينة مودن

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"الكاف"، اليوم الخميس، عن انطلاق العد التنازلي لمسابقة كأس أمم إفريقيا، والتي ستقام رسميا في الكاميرون بالفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022، بعد تضارب التقارير الإعلامية بشأن إمكانية سحب المسابقة من الكاميرون بسبب مشاكل عدم جاهزيته الملاعب.

وعبر بلاغ على موقع الرسمي، أعطى "الكاف" بداية العد التنازلي، للنسخة 33 من مسابقة كأس أمم إفريقيا، والتي تعرف مشاركة 24 منتخبا من القارة السمراء، بحضور المنتخب الوطني المغربي أيضاً.

كما أشار الجهاز الكروي، إلى أن البطولة الأهم في القارة السمراء، ستقام بخمس مدن كاميرونية و6 ملاعب، ويتعلق الأمر بكل من ملعب أولمبي وأحمدو أهيدجو في ياوندي ، وملعب جابوما في دوالا ، وملعب كويكونج في بافوسام ، وملعب رومدي أدجي في غاروا ، وأخيراً ملعب ليمبي أومني سبورتس.

وشدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم، على أن الأعين ستكون على مجموعة من نجوم كرة القدم خلال كأس أمم إفريقيا، ضمنهم المغربي سفيان رحيمي، من صفوف منتخب المغرب لكرة القدم، ومحمد صلاح، نجم الكرة المصرية، بالإضافة إلى بيير أوباميانغ، نجم منتخب الغابون، في انتظار سطوع مواهب أخرى حسب "الكاف".

هذا ومن المنتظر أن يكشف وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، بالأسبوع الأخير لشهر دجنبر الجاري، عن القائمة النهائية للمغرب بكأس أمم إفريقيا، بعد متابعته لمجموعة من الأسماء الكروية التي تألقت مع الرديف، الذي يشارك حالياً بالكأس العربية في قطر.